مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

القرضاوي مديناً سلطات الإمارات والبحرين في إطار إعلان صفقة القرن: بن زايد يهودي وعنصري

84

في أعقاب إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية أن رائدة الفضاء الإسرائيلية جيسيكا ماير التي تحمل العلم الإسرائيلي على المركبة الفضائية، سوف تكون في الفضاء في وقت لاحق من شهر سبتمبر، ولأول مرة سيكون رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري، جنباً إلى جنب مع “ماير”.

وفي جلسة خاصة أدان الشيخ يوسف القرضاوي هذه الخطوة، ثم دعا المسلمين لإدانة السلوك غير الإسلامي للإمارات ومن خلال إدانته لهذا الفعل، وصف القرضاوي الشيخ محمد بن زايد بأنه يهودي، جبان وعنصريّ.

ودعا القرضاوي المسلمين إلى مقاومة هذه الخيانة ضد الثوابت العربية – الإسلامية الفلسطينية. كما وصف تصرفات مسؤولي المنامة في عقد القمة الاقتصادية العربية الأولى على مستوى وزراء الاقتصاد في إطار “صفقة القرن” والسعي لتطبيع العلاقات مع “إسرائيل” في يونيو 2019 على أنها سجادة حمراء بسطها المسؤولون البحرينيون للسلطات الإسرائيلية للتأثير الشامل على هيكل الحكومة البحرينية، ووصف هذه القمة بأنها “عيدية” بمناسبة عيد الفطر من البحرين للشعب الفلسطيني.

وأشار القرضاوي إلى زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى الدوحة، واللقاء الذي جمعه به ومن خلال هذه الزيارة طلب منه تعبئة مجموعات مختلفة من الشعب الفلسطيني وشخصيّات إسلامية أخرى في يوم القدس لإدانة مثل هذه الأعمال والاجتماعات التطبيعية مع العدو.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0