مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

الذهب يتراجع عند التسوية لكنه يحصد مكاسب أسبوعية

94
 تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع تعافي سوق الأسهم لكنها تسجل مكاسب أسبوعية

وهبط المعدن الأصفر مع تعافي الأسهم الأمريكية من خسائرها القوية التي لحقت بها أمس، حيث ربح “داو جونز” أكثر من 100 نقطة خلال التعاملات مع آمال نهاية سريعة للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

لكن الهبوط في سعر الذهب اليوم جاء محدوداً بعد البيانات الأمريكية الضعيفة والتي أعادت آمال قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدلات الفائدة هذا العام.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع السلع المعمرة بالولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الشهر الماضي لتستمر البيانات السلبية بعد أن تم الإفصاح أمس عن هبوط النشاط الصناعي الأمريكي لأدنى مستوى في 10 سنوات.

وتأتي خسائر الذهب رغم تراجع الدولار بعد أن لامس أعلى مستوياته في نحو عامين بالتزامن مع ضعف البيانات الاقتصادية إلى جانب احتمالية التباطؤ الاقثصادي العالمي بفعل التوترات التجارية للولايات المتحدة مع الصين.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.1 بالمئة ليسجل 1283.60 دولار للأوقية، لكنه تمكن من تحقيق مكاسب أسبوعية بلغت 0.6 بالمئة.

فيما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند مستوى 1284.39 دولار للأوقية، وذلك في تمام الساعة 5:38 مساءً بتوقيت جرينتش.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.3 بالمئة ليهبط إلى 97.568.

مباشر

حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0