مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

الأردن: جميع سفريات (الشام بيروت) عادت للعمل عبر سورية

85
قال وزير النقل الأردني أنمار الخصاونه، إن جميع سيارات سفريات (الشام – بيروت) عادت للعمل عبر سورية.

وتابع الخصاونة بحسب “صحيفة الرأي” الأردنية، أن كل السيارات المذكورة عادت للعمل من جديد على خطوطها منذ إعادة فتح الحدود مع سورية.

وأصدرت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” السورية بداية العام الجاري، قراراً رفعت به الحد الأقصى لأجور نقل الأشخاص عبر السيارات الصغيرة العامة العاملة على البنزين بين سورية ولبنان والأردن.

وحدد القرار أجور نقل الركاب بين دمشق وعمان 10,000 ليرة، ودمشق إربد 6,000 ليرة، ودمشق الزرقاء 8,000 ليرة.

وقبلت “وزارة الداخلية الأردنية” آذار الماضي، بإعادة تفعيل وتشغيل “المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة”، بعدما توقف العمل بها منذ 2015.

وفي شباط 2019، أكد وفد أردني زار دمشق، أن رسوم الترانزيت المفروضة على الشاحنات الأردنية التي تعبر الأراضي السورية مرتفعة، وتؤثر سلباً على حركة النقل، مبيّناً اتفاق الطرفين على دراستها بما يحقق مصلحة الدولتين.

وقبل فتح معبر نصيب الحدودي في منتصف تشرين الأول 2018، رفعت “وزارة النقل السورية” مقدار الرسوم الترانزيت بنسبة 8% لشاحنات النقل المحملة والفارغة عند عبور الأراضي السورية، مع الحفاظ على قيمة رسوم المنافذ البحرية.

وافتتحت الحكومتان السورية والأردنية في 15 تشرين الأول 2018 معبر نصيب الحدودي، لتنتهي بذلك فترة إغلاقه التي استمرت نحو 3 أعوام بسبب الأزمة السورية

B2B

حرمون

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0