مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

التجارة الداخلية “ تشهّر “ بالتجار الذين لم يفوا بوعودهم بعدم رفع الأسعار في رمضان

148
نشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على صفحتها الرسمية على فيسبوك اعتذرا ، ضمنته أسماء أسماء الشركات التي لم تفي بالتزاماتها التي وعدت بها بعد اتفاقها بعدم رفع أسعارهم مع بداية الشهر الكريم.

وقالت الوزارة في اعتذارها” نأسف لعد التزام كل من السادة مستوردي المواد الغذائية اصحاب منتجات سيدي هشام والفخامة والشعلان والناصر بما وعدوا أبناء شعبنا بعدم زيادة أسعار منتجاتهم خلال شهر رمضان المبارك”.

وكانت أسعار بعض المواد الغذائية سجلت ارتفاعا لافتا منذ بداية شهر رمضان، حيث ارتفع سعر رز سيدي هشام إسباني من 535 إلى 650 ليرة، ورز بسمتي الشعلان من 750 إلى 1000 ليرة والبرغل الخشن من 250 إلى 350 ليرة.

وكان أصحاب ووكلاء شركات تجارية وغذائية أكدوا أنهم لن يرفعوا سعر أي سلعة من منتجاتهم على الإطلاق، خلال رمضان والأعياد، كما سيطرحون منتجاتهم عبر السورية للتجارة بأسعار مخفّضة، للمشاركة في عملية التدخل الإيجابي، الأمر الذي لم ينفذ .

كما وجهت الوزارة الشكر للسادة طلال قلعجي وطوني بيتجانة وانس الابرص وبلال ابراهيم لتنفيذ ما وعدوا به بتخفيض أسعار منتجاتهم وعدم زيادة أسعارها ، دون أن تسمي منتجاتهم.

وتساءل المعلقون حول وجود الية ضابطة لهؤلاء التجار للالتزام بوعودهم ، داعين إلى مقاطعة شعبية لهؤلاء التجار ومنتجاتهم

يذكر أن أسعار المواد الغذائية شهدت ارتفاعات متفاوتة مع بداية شهر رمضان، كذلك أسعار بعض الخضراوات كالبندورة وكذلك الحشائش الخضراء كالبقدونس والبقلة.

تلفزيون الخبر

حرمون

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0