مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

لا تناموا بعد السحور.. لهذه الأسباب المهمة!

57

يُعتبر السحور أحد الوجبات الأساسية بالنسبة إلى الصائمين، إذ يعدّ الوقود الذي يمد الصائم بالطاقة المطلوبة خلال النهار، كما أن له فوائد كبيرة منها تخفيف الشعور بالتعب والجوع، وتنشيط الجسم. في المقابل، يرتكب الصائمون مجموعة من الأخطاء عند تناول وجبة السحور، ما هي؟

– النوم بعد السحور:
يتعرض الصائم لمخاطر كبيرة إذا نام مباشرة بعد وجبة السحور، حيث أنه يتسبب في عودة حمض المعدة إلى الجزء الخلفي من المريء ما قد يخلق مشاكل في الجهاز ويزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

–شرب الكافيين والصودا:
ينصح خبراء التغذية بتجنّب الكافيين والصودا عند السحور، وذلك تفادياً للإحساس بالعطش خلال النهار.
–الإكثار من الكاربوهيدرات البسيطة أو المكررة:
تعتبر الأطعمة التي تحتوي على الكاربوهيدرات سريعة الهضم وتتسبب بالعطش وزيادة الوزن، كما أنها فقيرة جداً من حيث توافر المواد الغذائية الأساسية والهامة ويعد السكر والدقيق الأبيض بجانب المعجنات مثل الكعك والفطائر وغيرها من أبرز الأمثلة على الكاربوهيدرات البسيطة أو المكررة.
–الإفراط في الأكل: يؤدي إفراط الصائم بتناول الطعام عند السحور إلى عسر هضم، ناهيك عن أنّ اضطرابات القولون العصبي تزيد لدى الأشخاص الذين يعانون منه.

المصدر: سبوتنيك

#إعلان//
احتفاءا بحلول شهر رمضان المبارك، تقدم إدارة مواقع حرمون والثوابت ومشرق نيوز عرضاً إعلانياً مميزاً لنشر إعلان للمعلنين الكرام على المواقع الثلاثة معا لمدة شهر + أسبوع هدية = بـ 20000 ليرة سورية
وكل عام وأنتم بخير
للاستعلام وتس اب : 0992554679
0959859349
حرمون.Haramoon

ن/ع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0