مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

كيف يؤثّر تناول بذور الشّمس على الريجيم؟

249

تحتوي بذور الشّمس على العناصر والمواد التي يحتاج إليها الجسم من ناحية الفيتامينات والمعادن الضّروريّة لحياةٍ صحّية. ولكن كيف تؤثّر بذور الشّمس في حال اتّباع رجيمٍ غذائي معيّن؟غنيّة بالبروتينات: تحتوي بذور الشّمس على نسبةٍ جيّدة من البروتينات التي تُعطي شعوراً بالشّبع لفتراتٍ أطولٍ عند تناولها، وذلك يُساعد على التّقليل من الطّعام المُتناول وبالتّالي خسارة الوزن. لذلك فإنّها مفيدةٌ في حال تناولها أثناء اتّباع رجيمٍ غذائي لخسارة الوزن.

تحتوي على الألياف: بفضل احتوائها على نسبةٍ عالية من الألياف الغذائيّة، فإنّ بذور الشّمس تُعدّ قادرةً على ملء المعدة لفتراتٍ أطول وتحفيز الشّعور بالشّبع أكثر من غيرها.
تمنح الجسم الطاقة: يُساهم تناول بذور الشّمس بين الوجبات الأساسيّة في منح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها من أجل أداء مهامه اليوميّة، وهذا ما يُساعد على التقليل من عدد الوجبات الغذائيّة التي يتمّ تناولها في اليوم الواحد.
مُفيدة ولكن: يُمكن إدخال بذور الشمس ضمن البرنامج الغذائيّ اليوميّ أو الرّجيم المتّبع لإنقاص الوزن على شكل وجبةٍ خفيفة ولكن بكميّاتٍ معقولة ومناسبة؛ وذلك لأنّ هذه البذور غنيّة بالعناصر الغذائيّة والفيتامينات إلا أنّها تُعدّ غنيّةً في المقابل بالسّعرات الحراريّة. من هنا، فإنّ الإكثار من تناول بذور الشّمس قد يُعطي نتيجةً معاكسةً وازدياداً في الوزن.

#إعلان//
احتفاءا بحلول شهر رمضان المبارك، تقدم إدارة مواقع حرمون والثوابت ومشرق نيوز عرضاً إعلانياً مميزاً لنشر إعلان للمعلنين الكرام على المواقع الثلاثة معا لمدة شهر + أسبوع هدية = بـ 20000 ليرة سورية
وكل عام وأنتم بخير
للاستعلام وتس اب : 0992554679
0959859349
حرمون.Haramoon

المصدر: نبض الجنوب
ن/ع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0