مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

مسيرة الشام الكبرى للخيول العربية الأصيلة في مهرجان الشام الدولي للجواد العربي

223

ضمن فعاليات مهرجان الشام الدولي للجواد العربي المقام بدمشق وبمناسبة ذكرى عيد الجلاء أقامت اللجنة المنظمة للمهرجان مسيرة الشام الكبرى للخيول العربية الأصيلة اليوم بدمشق بمشاركة أكثر من 300 فارس وفارسة.
وانطلقت المسيرة من مقر المهرجان على أرض معرض دمشق الدولي القديم لتجوب عددا من ساحات دمشق التاريخية لتختتم جولتها بالعودة إلى نقطة الانطلاق وتقدمت الفرقة الموسيقية المسيرة تلاها فرسان نادي الشرطة بالزي الرسمي ثم فرسان دمشق وبقية المحافظات بالزي التراثي الأصيل ممتطين جيادا عربية سورية الأصل إضافة إلى مشاركة دولية متميزة لفرسان قدموا للمشاركة في هذا الحدث الرياضي.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي عبر عدد من المشاركين عن اعتزازهم بالمشاركة في هذه المسيرة لما تحمله الفروسية من مبادئ وقيم الشجاعة والعنفوان المرتبطة بالسوريين مؤكدين أن مشاركتهم هي رسالة للعالم أجمع تؤكد أن سورية هي بلد المحبة والسلام.
وتقام ضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى السبت القادم عروض للخيول غدا ومزاد الشام الدولي للخيول السورية بعد غد وسباق للخيول يوم الجمعة المقبل وتختتم يوم السبت المقبل بانطلاق رحلة “سورية العالم” التي سيقوم بها الكاتب والرحالة عدنان عزام من سورية إلى موسكو على صهوة الجواد العربي سيقطع خلالها خمسة آلاف كيلومتر انطلاقا من ساحة الأمويين بدمشق إلى موسكو مرورا ببغداد وطهران وأذربيجان.


المصدر: سانا
ن /ع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0