مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

اكتشفي فوائد الملح الجمالية

103

يُعتبر الملح مكوّنًا مهمًّا وغير مُكلف بهدف العناية ببشرتِك. فعند إضافة الملح للمياه الدافئة، سيساعدكِ ذلك على التخلّص من جفاف والتهابات البشرة.

إليكِ استخدامات متعددة للملح للعناية ببشرتِك:
– تقشير البشرة:
بعد الاستحمام، وبينما لا يزال جسمكِ رطبًا ومبللًا، يمكنكِ استخدام القليل من حبيبات الملح وتدليك بشرتكِ برفق. تدليك الجسم بتلك الطريقة يخلّصكِ من طبقات الجلد الميتة، مع الحفاظ على نعومة البشرة.
كما يساعد ذلك أيضًا على تنشيط الدورة الدموية. ويمكنكِ تجربة ذلك في الصباح لتنشيط الجسم، أو بعد ممارسة التمرينات البدنية.

– علاج حكة الجلد:
الاستلقاء في حوض الاستحمام بعد إضافة كمية من الملح، هو علاج فعّال لحكّة الجلد. كل ما يمكنكِ فعله هو إضافة كوب واحد من ملح الطعام أو ملح البحر لماء الاستحمام، بهدف تنعيم البشرة والاسترخاء أيضًا.

– التخلّص من الروائح غير المرغوبة:
للتخلّص من رائحة البصل العالقة في يديكِ، يمكنكِ استعمال القليل من الملح على يديكِ مع وضع القليل من الخلّ وفركها ثم شطفها بالماء.

– منظف وتونر للبشرة:
اخلطي ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير، ثم استخدمي الخليط في تدليك الوجه والرقبة، مع تجنّب منطقة العينَيْن. اغسلي وجهكِ جيدًا بعد ذلك بالطريقة المعتادة.

– العناية بالبشرة الدهنية:
للتخلّص من الزيوت الزائدة في البشرة، قومي بملء زجاجة سبراي صغيرة بالماء الفاتر، مع إضافة ملعقة صغيرة من الملح، ورشّي منها على وجهكِ كونها تجفّف البشرة.

المصدر: مجلة سيدتي
ن/ع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0