مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

علامات تجميلية خطيرة تؤثر على صحة المرأة

148

تظهر على البشرة في كثير من الأحيان، بعض العلامات الواضحة التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، قد لا تتنبّهين إليها في بعض الأحيان. يمكنكِ الاطّلاع على أبرز العلامات التجميلية التي يمكن أن تشكّل خطرًا على صحة المرأة.

1. الاحمرار الذي يصيب البشرة في كل مرة تضعين فيها المستحضرات التجميلية، يمكن أن يكون من العلامات الخطيرة على الصحة، حيث إنّ هذا الاحمرار في حال اتّساع رقعته أو اشتداد لونه، يمكن أن يؤدي إلى عواقب جلدية خطيرة ووخيمة. كما أنّ هذا الاحمرار يمكن أن يكون ناتجًا عن حساسية معينة، قد تتفاقم في حال تم إهمالها وعدم معالجتها.

2. تغيّر لون البشرة وبهتانه، فهذا الأمر يشير إلى تضرر البشرة إلى حد كبير، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات جلدية كثيرة، خصوصًا على صعيد الترهّلات والتجاعيد، وغيرها من المشاكل الصحية التي قد تنتج عن هذا الخلل في البشرة.

3. احمرار العينين عند تطبيق المكياج أو إزالته، يُعتبر من العلامات التجميلية التي قد تهدد صحتِك، فهذا الاحمرار الذي يصيب العينين، يمكن أن ينتج عن الكثير من الأضرار التي يسببها المكياج، خصوصًا وإن كان يتسرب إلى داخل العين، حيث إنه يمكن أن يؤثر على الشبكة وعلى مجرى الدمع، ما يؤدي إلى مشاكل خطيرة على صعيد النظر.

4. أيضًا من العلامات التجميلية التي يمكن أن تشكّل خطرًا على الصحة، هي الأورام والانتفاخ، حيث إنّ العديد من المستحضرات التجميلية، يمكن أن تسبب انعكاسات سلبية على البشرة وعلى الصحة على حد سواء، وقد تظهر أعراضها على شكل أورام صغيرة أو كبيرة، مع انتفاخ بارز في منطقة معينة. لذا يجب الإسراع إلى مراجعة الطبيب للحصول على العلاج المناسب

المصدر: جمالك سيدتي
ن/ع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0