Menu
27° C
صافية
صافية
%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ad%d8%b2%d8%a7%d8%a8-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%88%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%8a%d9%91%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%88

نبّهت من مخاطر تآمر خبيث في المخيّمات تتقاطع مع مصالح العدو ..الأحزاب الوطنيّة والقوميّة في البقاع : ثمّنت مواقف رئيس الجمهوريّة ونوّهت بمواقف الرّئيس برّي وندّدت برسالة الخمسة

البقاع ـ أحمد موسى
عقدت الاحزاب والقوى الوطنية والقومية اجتماعها الدوري في مكتب حركة أمل في تعلبايا البقاعية حيث جرى التداول بالأوضاع المحلية والإقليمية وبشؤون وشجون عامة.
وقد وصف المجتمعون خطاب فخامة رئيس الجمهورية في مؤتمر القمة العربية بالإستثنائي والتاريخي لما حمل من تعبيرات وجدانية وقومية عكست صورة لبنان المقاوم الرافض لكل أشكال الخنوع والتسوية مع العدو الصهيوني .
كما نددوا برسالة التشويش المعيبة الصادرة عن الرؤساء السابقين التي ان دلت على شيء فعلى تعرية أصحابها كاشفة القناع عن الوظيفة والدور الملقى على عاتقهم لهز صورة لبنان الوطن المقاوم .
ودعا المجتمعون الى الاسراع بإنجاز قانون انتخاب عصري عادل عبر ادخال ثقافة النسبية كحل بنيوي يشكل نقطة تحول باتجاه التغيير المنشود, منوهين بالجهود الوطنية التي يبذلها دولة الرئيس نبيه بري لإنجاز الإستحقاقات الدستورية والحفاظ على الدستور والمؤسسات.
كذلك نبهوا من مخاطر ما يعدّ من محاولات خبيثه تتقاطع مع مصالح العدو الصهيوني في مخيمات اللجوء الفلسطينية بغية تأجيج نزاعات ستنعكس سلباً على قضية النزوح وقرارات العودة .
وجدد المجتمعون الدعوة لفتح قنوات اتصال بين الحكومتين اللبنانية والسورية والإقلاع عن سياسة المكابرة والسعي الجاد والعاقل لمعالجة معضلة النزوح التي أصبحت تثقل كاهل لبنان واللبنانيين في شتى المجالات.
ودعوا الى الإلتفات للوضع الإقتصادي والمعيشي الذي ينذر بكارثة إجتماعية في ظل ارتفاع الاسعار المتفلت من أي ضوابط ومنافسة العمالة الأجنبية وغياب رؤية اقتصادية شاملة لمعالجة المشكلات المتفاقمة في كافة قطاعات الاقتصاد والانتاج واقرار سلسلة الرتب والرواتب التي باتت حاجة وضرورة لعيش ﻻئق وكريم وحصر مصادر التمويل بنسف اوكار الفساد والنهب المنظم للمال العام.
وطالب المجتمعون وزير البيئة بالإعداد لخطة وطنية بيئية شاملة تطال مسألة التلوث, خاصة في البقاع المهدد بالأمراض والأوبئة والتخريب العشوائي للطبيعة. ونوه المجتمعون بتضحيات القوى الامنية في حفظ أمن المواطنين وكرامتهم. ودعا المجتمعون الى احتضان قضية فلسطين التي باتت بنظر الكثيرين خارج اطار الاهتمام في ظل خنوع عربي غير مبرر وجنوح عربي احمق نحو صراعات اضاعت بوصلة الصراع الحقيقي مع العدو الصهيوني وعدوانيته ومشروعه التوسعي على حساب امتنا ومصالحها وامنها القومي.
“عربي برس”