مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

الأمم المتحدة ترصد حجم الدمار في سورية

107

ذكر موقع قناة «العالم» الإلكتروني، أن معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث «UNITAR»، أصدر دراسة مسحية للدمار الحاصل في 16 مدينة وبلدة في سورية، من جراء الحرب على البلاد المستمرة منذ 8 سنوات، وما خلفته تلك الحرب من دمار هائل في المدن السورية.
واستندت الدراسة، إلى تحليل الأضرار المكتشفة بوساطة الأقمار الاصطناعية لتحديد المباني التي دُمرت، أو تضررت بشدة أو بشكل قليل، بحيث توفر نظرة عامة عن مدى الدمار وتأثيره في المجتمع. وبحسب الدراسة، فإن أكثر المدن المتضررة من الحرب، هي حلب التي تعتبر ثاني أكبر المدن السورية حيث وصل عدد المباني المدمرة فيها إلى نحو 36 ألف مبنى، تلتها الغوطة الشرقية في ريف دمشق بـ 35 ألف مبنى مدمر.

وجاءت في المرتبة الثالثة مدينة حمص التي تدمر فيها 13778 بناء، ثم الرقة 12781 بناء مدمراً، ومن ثم حماة 6405 أبنية، ودير الزور 6405 أبنية، إضافة لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق 5489 بناء.
ولم يأت تقرير الأمم المتحدة على ذكر من قاد ومول ودعم الحرب على سورية، حتى وصلت البلاد إلى هذه النتيجة من الدمار، ولم تلفت إلى الإعاقة المقصودة من الغرب للبدء بإعادة إعمار سورية، أو إلى العقوبات الأحادية المفروضة على سورية، التي لم تتدخل المنظمة الأممية من أجل إيقافها.

المصدر:بزنس سوريا
ن/ع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0