مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

لجنة في مجلس الشعب تقترح فرض ضريبة على المحروقات

91

اقترحت لجنة الإدارة المحلية في “مجلس الشعب” فرض ضريبة على المحروقات بنسبة 1% للتر البنزين و0.5% للتر المازوت، وذلك خلال دراستها تعديل القانون المالي الحالي للوحدات الإدارية.
وقال نائب رئيس اللجنة خلدون عويس لإذاعة “ميلودي” إن نسبة الضريبة المقترحة بسيطة ولكن تنعكس على مشارع التنمية والتطوير في البلديات، ويستفيد منها المواطن بشكل مباشر، حسبما ذكر.
وبحسبة بسيطة أجراها موقع “الاقتصادي”، فإن قيمة الضريبة المقترحة على كل ليتر بنزين ستكون بمقدار 2.25 ليرة سورية، و90 قرشاً لليتر المازوت الواحد.

وأكد عويس انهاء دراسة 8 مواد من أصل 48 مادة يتضمنها القانون المالي للوحدات الإدارية (البلديات)، لإعداد مسودة مشروع قانون جديد، مضيفاً أنه تم اقتراح رفع رسم معاينة الحيوانات في المسالخ عما كانت عليه سابقاً إلى 1,000 ليرة.
وقبل أيام، كشفت لجنة الإدارة المحلية والتنمية العمرانية في البرلمان عن دراسة زيادة الرسوم والضرائب السنوية على المطاعم والفنادق والملاهي التي يرتادها الأغنياء، لزيادة عائدات الوحدات الإدارية.
وسبق أن أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف سعي الوزارة لزيادة إيرادات الوحدات الإدارية، مقترحاً تعديل القانون المالي لها، ودراسة استثمارات الأملاك العامة في الوحدات الإدارية وإعادة النظر فيها.
ويعود تاريخ القانون المالي للوحدات الإدارية إلى 1938 وجرى تعديله عدة مرات كان آخرها عام 2007، وأعدت “وزارة الإدارة المحلية والبيئة” مشروع نص تشريعي لتعديله بما يتناسب مع المرحلة الحالية، ورفعته للجهات المعنية بنهاية 2018

المصدر:بزنس سوريا
ن/ع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0