Ultimate magazine theme for WordPress.

محافظ جبل لبنان زار اقليم الخروب واكد متابعته احتياجات المنطقة

27

وطنية – زار محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي منطقة اقليم الخروب، بدعوة من المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل وليد سرحال.

واستهل الزيارة في منزل النائب محمد الحجار في بلدة شحيم، حيث عقد لقاء تم خلاله التشاور في عدد من المشاريع والقضايا الانمائية العائدة لمنطقة اقليم الخروب، وعلى وجه الخصوص مشروع بناء مجمع الأبنية الحكومية في شحيم الذي هو قيد الإنجاز، اذ شرح الحجار لمكاوي تفاصيل متابعة المشروع واهميته بالنسبة للمنطقة، بحضور سرحال ورئيس بلدية شحيم السفير زيدان الصغير.

داريا

بعدها، انتقل مكاوي والحجار وسرحال والصغير الى بلدة داريا، حيث كانت زيارة الى القصر البلدي، وكان في استقبالهم رئيس البلدية كميل حسن واعضاء المجلس البلدي.

وعقد لقاء تحدث فيه الحجار، فرحب بمكاوي واثنى على دوره وقدراته المميزة واهمها المثابرة والمتابعة وحسن ادارته للمهمة الموكلة اليه، واكد على موقع بلدة داريا على الخارطة التجارية والجغرافية في المنطقة.

وتحدث رئيس البلدية فرحب بالحضور، وقال: “زيارتكم سريعة ولكنها مباركة اعطتنا الدفء والمحبة وتشريفكم مع النائب الحجار وابن بلدتنا وليد سرحال عزيز علينا ونقدم لكم شكرنا. وهنا لا بد من ان انوه بدوركم ووجودكم في هذا المنصب حيث لم تتأخر يوما في خدمة القرى والبلدات، لذا نتمنى منكم الاهتمام، ولفت النظر لمتابعة موضوع الكهرباء ونحن قدمنا طلبات عدة لدى وزارة الطاقة لزيادة محطات في البلدة وصيانة الشبكات الداخلية وانارة الشبكة، ومن جهة اخرى طلبنا من مجلس الانماء والاعمار الاسراع بمشروع تاهيل طريق عين الحور- الزعرورية لان التاخير ينعكس سلبا علينا”.

ولفت حسن الى “ان البلدية اقامت مشاريع متواضعة من ملاعب وحدائق وساحات عامة، والعمل جار لترميم القاعة في المركز البلدي وإنشاء طابق جديد بمساعدة الخيرين من ابناء البلدة، وطالب المحافظ بالمساعدة والمساهمة في الاعمال والمشاريع.

واكد مكاوي من جهته “ان الاقليم سيكون اولوية في اهتماماته”، واشار الى “ان المطالب كثيرة ومحقة”، لافتا الى “وجود عقبات سيسعى الى تذليلها مع الفعاليات والبلديات في المنطقة”، مشددا على “اننا فريق واحد ونعلم خصوصيات المنطقة”، واعدا ببذل الجهود لتحقيق احتياجات الاقليم.

بعدها كانت جولة في اقسام القصر البلدي.

وفي ختام الزيارة، أقام سرحال مأدبة غداء تكريمية على شرف مكاوي في مطعم الجسر في الدامور، بحضور النائب الحجار، عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل رفعت سعد، رئيسي اتحادي بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار والجنوبي جورج مخول، الدكتور بسام عبد الملك، منسق قطاع رجال الاعمال في التيار وليد شحادة، رؤساء بلديات، واعضاء مكتب منسقية جبل لبنان الجنوبي. 

سرحال 
وألقى سرحال كلمة رحب فيها بالحضور، مثمنا دور مكاوي الذي يولي الاقليم الاهتمام الخاص في متابعته، وقال: “لن نوفرك وسنبقى متابعين معك وعلى رأسنا النائب محمد الحجار وهكذا تكون بلدات الاقليم افضل”.
واستنكر سرحال المجزرة المروعة التي وقعت في مسجدي نيوزلندا والتي ذهب ضحيتها عدد كبير من الشهداء على يد الارهاب، مؤكدا ان تيار المستقبل هو تيار العيش المشترك والوحدة الوطنية وعمل المؤسسات.”

(NNA)
غ./س.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0