مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

غزة: أمن حماس يعتقل الصحفي حمزة حماد

115

اعتقلت أجهزة حماس الأمنية بغزة، يوم الأحد، الصحفي حمزة حماد مسؤول التجمع الإعلامي الديمقراطي، بسبب منشور على الفيس بوك يدعو لحراك شعبي ضد السياسات الضريبية.
وأكدت مصادر من التجمع الاعلامي الديمقراطي لــ “أمد للإعلام”، أن الاجهزة الامنية اصدرت امر اعتقال بحق حمزة حماد و12 من الناشطين، وذلك على خلفية حراك الخميس ضد غلاء الأسعار والضرائب التي فرضتها حركة حماس على البضائع.
وأَضافت المصادر، ان المقرر ان ينظم الحراك يوم الخميس ظهرا من مخيم جباليا شمال قطاع غزة ، مؤكدة ان جهودا حثيثة تبذل للإفراج عن مجموعة النشطاء.

من جهته أكد التجمع الإعلامي الديمقراطي، أن اعتقال الأجهزة الأمنية في قطاع غزة الصحفي حمزة حماد مسؤول التجمع في قطاع غزة، وعدد من النشطاء على خلفية منشوراتهم على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، “إجراء مدان ومستهجن وانتهاك فاضح للحريات الصحفية”، مطالباً الأجهزة الأمنية بـ”الإفراج الفوري عنهم”.
وطالب التجمع الإعلامي الديمقراطي، الأجهزة الأمنية باحترام حرية الرأي والتعبير المكفولة في المادة 19 من القانون الأساسي الفلسطيني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والتوقف عن مصادرة وانتهاك الحريات الإعلامية وملاحقة واعتقال الصحفيين وكتاب الرأي والنشطاء على خلفية منشوراتهم وعملهم الصحفي.

كما دعا التجمع نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى التدخل السريع، والعاجل للإفراج عن الصحفي حمزة حماد مسؤول التجمع الإعلامي الديمقراطي، والنشطاء الآخرين.

المصدر: وكالات

ف/ش

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0