مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

نعيم قاسم : الحكومة ستنال الثقة ونأمل أن تكون حكومة عمل من اليوم الأول

46

لفت نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الى ان “الحكومة ستنال الثقة ونأمل أن تكون حكومة إلى العمل من اليوم الأول”.

وقال الشيخ قاسم في حديث له الاربعاء “ليكن معلوما أنه عندما قررت الحكومة السابقة مخرجات مؤتمر سيدر وافقت بالإجمال على الخارطة الإجمالية وكتب في جلسة مجلس الوزراء أن كل قانون وكل مشروع من المشاريع يجب أن يأتي مفصلا ومجزءا ومحددا إلى مجلس الوزراء لمناقشته وإجراء التعديلات المناسبة عليه قبل أن يذهب إلى مجلس النواب الذي سيناقشه”.

واوضح الشيخ قاسم “يعني مؤتمر سيدر غير مقرر بطريقة عشوائية، بل سيكون عبارة عن مشاريع متعددة وسنناقشها لنتأكد من جدوى كل مشروع ونتأكد من التوزيع العادل على كل المناطق اللبنانية بحسب حاجاتها”، وتابع “سنعمل على أن يكون هناك أعلى درجة من الانضباط من خلال ثلاثة عناوين”.

واضاف الشيخ قاسم “العنوان الأول ندعو الحكومة إلى تعيين الهيئات الناظمة ومجالس الإدارة كخطوة ضرورية من أجل توزيع الصلاحيات والمسؤوليات حتى يكتمل لهذه الدولة المسؤول الذي يمكن متابعته ومحاسبته”، وتابع “العنوان الثاني أن تعتمد المناقصات في التلزيمات حتى لا يبقى التراضي طريقا من طرق الهدر والسرقة الموصوفة”.

وطالب الشيخ قاسم “بتسريع عدد من القوانين التي تحد من الاحتكار والوكالات الحصرية، وتفتح المجال أمام المنافسة ما يؤدي إلى تخفيض الأسعار وتوفير السلع بشكل أكبر في السوق اللبنانية بشكل عام”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

ع/ش

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0