Ultimate magazine theme for WordPress.

مطارنة لبنان يدعون الحكومة صم آذانها عن التدخلات الخارجية والإقليمية

104

دعا مطارنة لبنان للروم الملكيين الكاثوليك الحكومة الجديدة إلى “صم آذانها عن التدخلات الخارجية والإقليمية والترفع عن المحاصصات الفئوية والمذهبية”، مؤكدين “ضرورة إيجاد الصيغة التي تعيد الإخوة السوريين إلى بلدهم الأم”.

ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي الاجتماع الشهري لمجلس مطارنة لبنان والرؤساء العامين والرئيسات العامات في المقر البطريركي في الربوة، وتدارسوا شؤونا كنسية ووطنية.

وفي ختام الاجتماع أصدروا بيانا هنأوا فيه بداية، “المطران جورج بقعوني بتسلمه رعاية أبرشية بيروت للروم الكاثوليك والذي انضم الى أعضاء المجلس. وتمنوا له التوفيق ولأبرشيته النمو في الحياة الكنسية على كافة الأصعدة. وشكروا المطران كيرلس بسترس على خدماته الجلى متمنين له التوفيق في خدمته أينما كان”.

وهنؤوا كذلك، “اللبنانيين بتشكيل الحكومة اللبنانية بعد تأخر قارب التسعة أشهر، ودعوا الحكومة الجديدة إلى صم آذانها عن التدخلات الخارجية والإقليمية والترفع عن المحاصصات الفئوية والمذهبية جاعلين همهم الوحيد والأوحد إنقاذ البلد من الدوامة التي هو عالق بها والنهوض من الكبوة التي استمرت فترة طويلة وأثرت بشكل كبير على كل المرافق في البلد لا سيما إيجاد حلول سريعة لمسألة الأعباء المدرسية الناتجة عن سلسلة الرتب والرواتب”.
ودعوا اللبنانيين إلى “الألتفاف حول هذه الحكومة الجديدة التي طال انتظارها والعمل يدا بيد من أجل النهوض بوطننا الحبيب لبنان”.
وأجرى المجتمعون “بعض التعيينات الإدارية والقضائية في مناصب شغرت في الكنيسة وانتخبوا المطران جورج بقعوني وجاروجيوس ضاهر أعضاء في اللجنة التنفيذية لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان والمطران جورج بقعوني مشرفا على المحكمة الموحدة الإبتدائية في لبنان”.

وطالبوا “أن تعمل الحكومة الجديدة على عودة الإخوة السوريين إلى وطنهم في أقرب وقت ليساهموا في بناءه كما طالبوا المؤسسات الدولية مساعدتهم في بلدهم”.
ورحبوا “بزيارة قداسة البابا إلى الإمارات”، مثمنين “عاليا وثيقة التفاهم بين قداسته وشيخ الأزهر وصداها الذي سينعكس ارتياحا بين أبناء الديانتين المسيحية والإسلامية”.

العودة من لندن
وكان العبسي قد عاد من زيارة راعوية إلى لندن التقى خلالها الأمير تشارلز وبحث معه في شؤون كنسية ووطنية تهم مسحيي الشرق. كما التقى شخصيات من أبناء الطائفة وترأس الذبيحة الإلهية لمناسبة عيد مار مارون في رعية الموارنة في لندن كما زار السفارة اللبنانية وختم زيارته بلقاء أبناء الرعية خلال ترؤسه صلاة الأحد.

المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام

ع/ش

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0