مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

برتوكول تعاون بين بلدية الحازمية والسفارة اليابانية

102

وطنية – وقعت بلدية الحازمية ممثلة برئيس مجلسها البلدي جان الياس الاسمر والسفير الياباني ماهاتيرو ياماغوشي، بروتوكول تعاون بين البلدية والدولة اليابانية لتجهيز مركز الرعاية الصحية في البلدية، بجميع المعدات والادوات الطبية الحديثة والمتطورة، في حفل أقيم في حضور النائب الدكتور فريد البستاني وأعضاء من السفارة اليابانية والمجلس البلدي.

ويأتي هذا التوقيع بعد سلسلة اجتماعات عقدت بين الاسمر والسفير ياماغوشي، توصلا خلاله الى استنباط آلية عمل بين مكتب التنمية المحلية في البلدية ومسؤولي السفارة من اجل الوصول الى اتفاقية التعاون هذه.

ياماغوشي
وألقى السفير ياماغوشي كلمة شكر فيها بلدية الحازمية على “جهودها وعملها المستمر والدؤوب من اجل خدمة المواطن والوطن”، ومعربا عن “عمق سعادته بهذا التعاون لأن الخدمة الانسانية ونشر ثقافة التعاون بين مختلف الشعوب هي من أولى أولويات واهتمامات اليابان”، آملا للبلدية “التوفيق والنجاح في أهدافها وخصوصا أنها تضع خدمة المواطن ورفاهيته هدفا اسمى لها”.

الأسمر
بدوره، رحب رئيس المجلس البلدي في الحازمية ب “السفير ياماغوشي والنائب الصديق الدكتور فريد البستاني”، لافتا الى “أهمية المناسبة واللقاء”، وقال: “نحن هنا للتوقيع على بروتوكول تعاون، من أجل تجهيز مركز الرعاية الصحية في بلدية الحازمية بكل الوسائل والمعدات الطبية الحديثة. وقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بدراسة لوضع المركز بحسب المعايير الدولية. 

أما البلدية فقامت بتمويل أعمال المقاولات التي نفذتها شركة لبنانية محترفة باشراف البلدية المباشر”.

أضاف: “المركز كمبنى مجهز بأرقى أنواع الأثاث، حيث ستأتي المساهمة اليابانية السخية لإكمال جميع المعدات الطبية، ليتمكن المركز بعد ذلك من العمل في أقرب وقت، تحت إشراف فريق طبي متخصص، يوفر أفضل الخدمات الطبية، وبحسب أرقى معايير الجودة”.

وتبع:”نجدد امتناننا للنائب البستاني على تطوير هذه العلاقة مع السفارة اليابانية ولسفير اليابان على هذا التعاون المثمر، وللأشخاص المسؤولين في السفارة وجميع الموظفين العاملين ونقدر عاليا كرم بلدكم في جميع التبرعات الفنية والثقافية والعلمية التي تقوم بتصديرها إلى العالم بشكل عام وخاصة إلى بلدنا الحبيب لبنان”. 

(NNA)
غ./س.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0