Ultimate magazine theme for WordPress.

إبرة ديكلون تتسبب بمقتل شاب ثلاثيني في #دمشق

72

تسببت حقنة ديكلون أعطيت لشاب ( ا .م ) في محافظة دمشق بقتله خلال أقل من ساعة حيث قام الشاب بأخذ الحقنة في أحد الصيدليات التي ذهب إليها لأنه يعاني من حالة كريب ورشح راغبا في تخفيف الأعراض .

وبعد رجوع الشاب إلى منزله فجع أهله بوفانه نتيجة جلطة أودت به بسبب تداخل الديكلون مع أدوية ” الرشح ” الأخرى التي كان قد تناولها .

وصرح أحد الأطباء المطلعين على الحالة : ” يجب عدم السماح  لأي أحد أن يعطيك إبرة ديكلون وخاصة عن طريق مزجها في إبرة واحدة مع الديكسون لأنها ستسبب الجلطة في أقل من ساعة حتى لو كنت تثق بالمشفى والطبيب ثقة عمياء ، ارفض إبرة الديكلون شو ماكانت أوجاعك ، خاصة إذا كنت آخذ قبل ما تراجع المشفى دواء للرشح فأغلب أدوية الرشح تحتوي على البنسلين و تداخل هذا الدوائين مع بعض يؤدي إلى مضاعفات قاتلة ..والبنسلين عدة أسماء تجارية منها : فولتارين ..كاتافلام ..ديكلوفين وغيرها”

“سانا”

د.س

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0