مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

افتتاح ناد رياضي في برج قلاوية برعاية فياض ومساهمة الكتيبة الإيطالية

49

وطنية – افتتح اتحاد بلديات جبل عامل وبلدية برج قلاوية، ناديا رياضيا للياقة البدنية، بمساهمة من الكتيبة الإيطالية في “يونيفيل”، برعاية النائب علي فياض، وحضور قائد القطاع الغربي في “يونيفيل” الجنرال ديوداتو ابانيارا، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين، رئيس البلدية محمد نورالدين وفاعليات.

وتأتي مبادرة مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي، في سياق المشاريع الخدماتية والإنمائية التي تقوم بها الكتيبة الإيطالية لفائدة بلدات الجنوب.

بداية شكر نورالدين في كلمة للكتيبة الإيطالية مساهمتها، وقال: “لطالما تميز الجنود الإيطاليون بالمبادرات الشخصية الإنسانية التي تضاف إلى نشاطات مكتب التعاون المدني – العسكري”.

ونوه آبانيارا في كلمة بتدشين المشروع “ما يدل إلى نجاح الشراكة والتعاون بين “يونيفيل” والسلطات المحلية لمصلحة الأهالي في الجنوب”.

بدوره نوه الزين ب”تضافر الجهود بين البلديات التي يضمها الاتحاد”، وعدد الانجازات من مشاريع خدماتية وبنى تحتية ومشاريع رياضية وثقافية واجتماعية.

وكانت كلمة لفياض نوه فيها ب”إنجاز المشروع الحيوي في بلدة صغيرة أضحت بحجم الوطن، إذ تميزت بمدينة رياضية شاملة وضخمة وأصبحا مقصدا لكل اللبنانيين”. وتحدث عن “التحديات التي يواجهها الشباب في الجنوب إذ نسبة 70 % يبتعدون نحو المدن بحثا عن لقمة العيش”، ودعا إلى “التعاون من اجل الحفاظ على كرامة الإنسان عبر تأمين فرص العمل والمبادرات الإجتماعية والثقافية وغيرها”. ونوه ب”التعاون المثمر بين “يونيفيل” الإيطالية والبلديات في سبيل خدمة الأهالي”، شاكرا لآبانيارا والكتيبة الإيطالية “مبادرتهما ومشاركتهما المجتمع المحلي في تنمية القرى”.

ختاما منح رئيس بلدية برج قلاوية شهادة المواطنة الفخرية لآبانيارا “تقديرا لجهوده من أجل تحسين الظروف الحياتية للاهالي في البلدة”.

 (NNA)
غ./س.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0