Ultimate magazine theme for WordPress.

لهذا السبب تقطيع الفواكه والخضراوات يفقدها قيمتها الغذائية

34

صدمة قوية عندما نشر هذا التقرير الذى يحث على عدم تقطيع الخضراوات والفواكه لأنها تفقد قيمها الغذائية، من معادن وفيتامينات، وهذا ما سيوضحه التقرير المنشور عبر موقع ” Verywellfit “.
أشار التقرير، إلى أن الفواكه والخضراوات تحتوى على جميع العناصر الغذائية الهامة للجسم، من فيتامينات وعناصر هامة لا يستطيع الجسم التخلى عنها، إلا أن تقطيعها أو تقشيرها يقلل من قيمتها الغذائية، وخاصة عند وضعها للتخزين فى الفريزر.
وخلال هذا التقرير ستعرف على ما يمكنك فعله لتحقيق أقصى استفادة من الخضروات والفواكه، لافتا إلى أن العوامل الثلاثة التى تؤدى إلى فقدان الخضراوات الفواكه قيمتها الغذائية هى الحرارة والأكسجين والضوء، ويتم حماية الأجزاء الداخلية من المنتجات غير المصقولة من الأكسجين والضوء ولكنها تتعرض عند التقطيع.
ومن ضمن تلك العناصر الغذائية التى يتم فقدانها نتيجة لتقطيع الخضراوات والفواكه الغنية بفيتامين C، على الرغم من أن بعض فيتامين (أ) وفيتامين (ه) يضيعان، فهذه الفيتامينات هى مضادات للأكسدة، مما يعنى أنها تتفاعل مع الأكسجين، وتقشر القشور والفيتامينات بشكل طبيعى الفيتامينات المضادة للأكسدة فى الداخل ذلك بمجرد اختراق الأغطية الواقية، ويتعرض اللحم فى الداخل للهواء ويقلل الأكسجين من الفيتامينات المضادة للأكسدة.
وأشار التقرير، إلى أنه يرفع التقطيع من معدل دخول الهواء مما يؤدى إلى تكسير السكريات داخل الفواكه وانبعاث ثانى أكسيد الكربون، وهذا يمكن أن يؤدى إلى تلف أسرع وكذلك تغيير فى طعم وملمس المنتج، وتساعد درجات الحرارة المنخفضة على إبطاء عملية التنفس، لذلك يجب الحفاظ على تبريد الخضروات والفواكه قبل التقطيع.
ه./س.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0