مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

“نحن قادرون”.. مشروع تنمية الأسرة

173

دعاء سكافي – دمشق
يقيم مركز عائدون للثقافة الوطنية مشروع تنمية الأسرة بعنوان “نحن قادرون” وذلك في مخيم السيدة زينب، بدءا بمجموعة من الدورات التي تفيد المرأة ومنها” دورة الخياطة”.
والتقت مجلة وموقع حرمون مسؤول المركز للاطلاع على تفاصيل الدورة، وقالت المدربة الأستاذة حنان نصري خريجة معهد فنون نسوية لـ حرمون “نحن نقوم بهذه الدورات بهدف إتقان عمل الخياطة حيث نبدأ من نقطة الصفر في هذا المجال وبالتدرج، تجهيز الماكينة وضم الخيط وتزييت الماكينة إلى مرحلة التفصيل والإنتاج وأيضا نتعلم كيفية الصيانة والتعرف على أنواع الخيوط والقطنيات والقماش. وتابعت: هناك عدد كبير من النساء اللواتي أقدمن على التسجيل في هذه الدورة ولمست فيهم حب للتعلم بهدف خدمتهم في حياتهم العائلية واليومية وإن لم يكن هدفهن العمل .
وصرحت الآنسة إسراء محمد، مشرفة الدورات في المركز، لـ حرمون: إننا في مركز عائدون نسعى لتقديم كل الفرص والدورات المجانية بهدف خدمة هؤلاء النساء بغض النظر عن أعمارهن وتقديم كافة المواد الأولية المطلوبة. وختمت: أطلقنا مشروع تنمية الأسرة “نحن قادرون” لمساعدة المرأة في كل المجالات كمحو الامية والدعم النفسي ومجموعة دورات مثل دورة الخياطة …وإننا في نهاية الدورة نقوم بعمل احتفالية لتخريجهن وتوزيع الشهادات وتقديم بعض الهداية لهن وعمل معرض بالأعمال التي صنعوها وبعدها نأخد عينة من هذه الأعمال ونقوم بعرضها على بعض الشركات والمعامل بهدف توفير فرص عمل لهن.
٩

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0