Ultimate magazine theme for WordPress.

موسكو تدعو للشروع فورا بإعادة إعمار سوريا

31

جدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، دعوة موسكو إلى البدء في العمل على إعادة إعمار سوريا.
وفي كلمة ألقاها في “مؤتمر رايسينا” الدولي المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي، أكد ريابكوف استعداد خبراء روس للمشاركة في إزالة آثار الحرب في سوريا، قائلا: “يجب البدء بإعادة إعمار سوريا دون إبطاء، وروسيا تبذل جهوداً حثيثة (في هذا المجال)، بالاعتماد على عسكريِّها ومهندسيها وغيرهم الخبراء، في المناطق المحررة من الإرهابيين”.
ولدى تطرقه إلى موضوع انسحاب القوات الأمريكية المعلن من سوريا، اعتبر الدبلوماسي أنه من السابق لأوانه الحديث عن نتائج قرار واشنطن هذا، وقال ريابكوف “أما فيما يتعلق بسحب القوات الأمريكية من سوريا، فإننا نتابع تطورات الأحداث باهتمام كبير، ومن وجهة نظرنا فمن الصعب للغاية التنبؤ بالنتيجة الآن”.
واعتبر ريابكوف أنَّ دول “المجموعة المصغرة” حول سوريا (بريطانيا، ألمانيا، الأردن، السعودية، الولايات المتحدة، فرنسا) تحاول عرقلة عملية تشكيل اللجنة الدستورية السورية، من أجل تغيير تشكيلتها.
وأعرب عن أسف موسكو لهذه المحاولات، مشيراً إلى أن الإخفاق في تشكيل اللجنة سيجعل عملية التسوية السياسية المتكاملة في سوريا مستحيلة.
وأكد ريابكوف أن موسكو ستواصل الحوار مع واشنطن حول سبل خفض التوتر في سوريا، إضافة إلى تمسك روسيا بتبادل المعلومات مع جميع أطراف التسوية السورية، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الأوروبية، مشيرا إلى عدم وجود أي “أجندة خفية روسية في سوريا”.
كما شدد على ضرورة مواصلة التعاون بين موسكو وطهران وأنقرة، كونها الدول الضامنة لعملية أستانا، بشأن إعادة الأوضاع في سوريا إلى طبيعتها.
“سانا”
د.س

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0