مجلة وموقع إعلامي شامل
حرمون

العطور تزيد من جفاف الجلد وتهيجه

50

العديد من الناس تفشل في اختيار العطر الصحيح لها ، والأكثر من ذلك يفشلون حول ما إذا كانت العطور مناسبة لنوع بشرتهم أم لا، حيث تلعب كيمياء الجسم والحرارة والزيوت وحتى البكتيريا على بشرتك دورًا مهمًا، يؤثر على كيفية انتشار العطر، كما أن له تأثيرًا كبيرًا على مدة بقاء العطور عليك ، بالإضافة إلى الملاحظات الخاصة التي تنبعث من العطر عند ملامسته لبشرتك .

اختيار العطر المناسب

اختيار العطر المناسب ليس معقدًا مثل شراء مستحضرات العناية بالبشرة ، حيث يجب عليك مراعاة حساسية البشرة، وتخصيص ما تشتريه وفقًا لاحتياجاتك، هناك قاعدة بسيطة يجب اتباعها: هل بشرتك جافة أو دهنية؟ كلما كانت بشرتك أكثر نفوذاً ، كلما قل العطر الذي تحتاجه وكلما طالت مدة العطر، ويمكنك عادة قياس دهون جلد جسمك من خلال مدى رطوبة بشرتك .

سوف تستمر العطور لفترة أطول لأن الزيوت تؤدي إلى تفاعل أقوى بين المركبات الموجودة في العطر وتكوين البشرة، تعتبر الروائح الخفيفة من الأزهار أو الحمضيات مثالية للأشخاص الذين يعانون من بشرة دهنية، حيث أن هناك فرصة أقل في أن تشم رائحة قوية بعد الاستخدام، وتعد العطور القوية مثالية لأولئك الذين يعانون من جفاف البشرة، أما الروائح الخشبية أو تلك التي تحتوي على الأزهار ، فهي مثالية لأن قوة هذه العطور تسمح للرائحة بالبقاء على البشرة لفترة أطول .

هل العطور تؤدي لجفاف البشرة وتهيج الجلد

من لا يحب المنتجات ذات الرائحة اللطيفة؟ بعد كل شيء ، العناية بالبشرة ليست حول ما يتم وضعه على بشرتك فقط، بل إن الرائحة تلعب دورا أيضا في عدد المرات التي يتم فيها استخدام المنتج على البشرة، فالعطر له دورًا عند اختيار منتجات العناية بالبشرة، فالعطور يمكن أن تتسبب في الشعور بالانتعاش، ويمكن أن تكون مهدئة ، حتى أن العطور لديها القدرة على إثارة ذكريات ماضينا، ومع ذلك بقدر ما يمكن أن يكون العطر ممتعاً ، يمكن أن يكون له أيضاً تأثير ضار على بشرتنا .

يتم استخدام العطور في العديد من المنتجات من المستحضرات والمطهرات إلى الأقنعة، بعض المنتجات تمت صياغتها بعطر للأسباب الحسية والبعض الآخر لأغراض علاجية، بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن يكون للعطر تأثير سلبي على مظهر بشرتهم، ويمكن أن يكون العطر مهيجًا يؤدي إلى احمرار ، وحكة في الجلد وأحيانًا الإصابة بخلايا النحل، كما يقول استشاري الأمراض الجلدية الدكتور ديان مادفس، وليس كل العطور تسبب تهيجًا بنفس الدرجة، فالجلد الجاف هو بالتأكيد أكثر عرضة للتفاعلات، وإذا كنت قلقًا ، فاختبر منتجًا على جزء صغير من ذراعك يوميًا لمدة أسبوع واحد، وإذا لم يكن لديك أي رد فعل ، فيمكنك استخدام ذلك على وجهك .

قد يكون لديك أيضا حساسية تسبب التهيج، بحسب FDA قد يكون بعض الأفراد حساسين لمكونات معينة في مستحضرات التجميل أو الطعام أو غيرها من المنتجات ، حتى إذا كانت هذه المكونات آمنة لمعظم الناس، وقد تحتوي بعض مكونات صيغ العطور على إحداث تفاعلات حساسية لدى بعض الأشخاص .

ومع ذلك ، فإن الطفح الجلدي ليس بالضرورة مؤشراً على حساسية حقيقية، وقد لا يكون أكثر من رد فعل مهيج، إذن كيف تعرف الفرق؟ سيظهر رد فعل تحسسي حقيقي حتى بعد يوم واحد من استخدام العطر أو مستحضرات التجميل، ومن المحتمل أيضا أن تتطور تدريجيا حساسية الجلد لمكونات العطر من خلال الاستخدام المنتظم لمنتجمستحضرات التجميل المعطر، والأخبار السيئة هي أنه بمجرد تطوير الحساسية ، فإنها تكون حالة طويلة الأمد، وتشمل أعراض الحساسية الحقيقية للعطر الاحمرار والتورم ، وتؤثر في الغالب على جلد الوجه أو اليدين أو الإبطين .

يمكن أن تؤدي التفاعلات الجلدية إلى العطور إلى التهاب الجلد التماسي التحسسي ، والتهاب الجلد التماسي ، والحساسية الضوئية ، وتفاعلات الاتصال الفورية (ملامسة الأرتكاريا) ، والتهاب الجلد التماسي المصطبغ .

منتجات خالية من العطر

لحسن الحظ ، هناك العديد من المنتجات الخالية من العطور في السوق إذا كانت بشرتك حساسة ، جافة ، أو لا تتشابك بشكل جيد مع العطر، ننصح باستعمال Garnier SkinActive Clean + Makeup Removing ، وهو غسول منظف الوجه، فهو منظف فعال وخالي من العطور يعمل على إزالة الماكياج والأوساخ والعرق من وجهك لتنظيف وجهك تمامًا دون التسبب في تهيج الجلد .

ه./س.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0