Ultimate magazine theme for WordPress.

ملتقى الإعلام الرقمي الثاني في سورية: لخطة شاملة تنظم جهود العاملين في الوسائط الرقمية كافة

66

 

وجه اتحاد الصحافيين في سورية دعوة إلى الإعلاميين العاملين في النماذج الرقمية المختلفة ووسائل التواصل على الشبكة، لحضور ملتقى الإعلام الرقمي الثاني الذي يُعقد الساعة التاسعة اليوم الأحد 16 كانون أول 2018 في قاعة المؤتمرات في مؤسسة الوحدة للطباعة والنشر والتوزيع ـ دوار كفر سوسة.

عبد النور 

وأوضح الأستاذ موسى عبد النور رئيس الاتحاد أن هذا الملتقى سيكون متاحاً لمن يرغب من العاملين في هذا الحقل الإعلامي، سواء كانوا يعملون في المواقع الإلكترونية أم في صفحات التواصل الاجتماعي في دمشق وفي باقي المحافظات السورية، بحيث تتمثل كل وسيلة إعلامية برئيس التحرير أو مَن يمثله.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن هذا الملتقى يأتي متابعة للملتقى الأول الذي عقد في 14 تموز الماضي، حيث سيقدم الاتحاد عرضاً لما أنجزته لجنة الإعلام الإلكتروني على صعيد تنظيم صحافيي الإعلام الرقمي والمشهد الرقمي في سورية ومعايير الانتساب وتقويم الأداء الإعلامي في هذا المجال، وسيكون المجال مفتوحاً لمناقشة كل الأفكار والاقتراحات التي يقدمها المشاركون في الملتقى.

الإبراهيم 

بدوره أكد حسين الإبراهيم رئيس لجنة الإعلام الإلكتروني أن هذا الملتقى هو بمثابة هيئة عمومية للعاملين في مجال النماذج الإعلامية المختلفة، سواء منها المواقع الإلكترونية أم المدونات أم قنوات اليوتيوب وصفحات التواصل الاجتماعي والإصدارات الرقمية المختلفة، وحتى العاملين في المواقع العالمية مثل ويكيبيديا ومواقع الصور والإصدارات التي تنشر على أقراص ليزرية والمجلات الرقمية والتطبيقات ذات العلاقة بالمحتوى الرقمي الإعلامي ومصمّمي الإنفوغرافيك، وغيرها مما ينشر على شبكة الإنترنت أو يصدر على وسائط رقمية.

وأضاف: سيقوم الاتحاد بإنشاء مجموعة على صفحات التواصل الاجتماعي لتلقي طلبات الاشتراك في الملتقى، وتلقي الأفكار والآراء التي تسهم في الوصول إلى نتائج مثمرة، باتجاه تنظيم العاملين في المحتوى الرقمي الإعلامي بشكل عام.

وكانت لجنة الإعلام الإلكتروني قد عقدت اجتماعها الثالث يوم الخميس 6 كانون الأول الحالي، برئاسة رئيس الاتحاد موسى عبد النور وبحضور أمين سر الاتحاد نبيل بيشاني، حيث استعرضت الشروط التي تتيح للعاملين في الوسائط الإعلامية الرقمية الانتساب إلى الاتحاد، ووضعت جدول أعمال ملتقى الإعلام الرقمي الثاني.

ويتوقع أن يخرج الملتقى بتوصيات تتضمّن شروط انتساب العاملين في وسائل التواصل على الشبكة، بما يتوافق مع القوانين المعمول بها، وبما ينسجم مع طموحات الصحافيين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0