Ultimate magazine theme for WordPress.

الزهار مترئساً وفد حماس يلتقي بري والحريري: نثمّن دور المقاومة ولبنان الدولة الرديفة في تحرير فلسطين

8

زار رئيس كتلة التغيير والإصلاح لحركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور محمود الزهار على رأس وفد من الكتلة والحركة رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، ودار الحديث حول التطورات الراهنة على الساحة العربية عموماً والفلسطينية خصوصاً. وقدم الوفد للرئيس بري درع المسجد الأقصى من المجلس التشريعي الفلسطيني تقديراً لدوره الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
وبعد الزيارة قال الزهار: جرى تبادل وجهات النظر والحصول على معلومات في غاية الأهمية على المستوى الاستراتيجي في المنطقة من الرئيس بري. وقد أكدنا مبادئنا ووحدة الشارع الفلسطيني وتطبيق ما يمكن تطبيقه من برامج المصالحة والتعاون في ما بيننا ومع الدول العربية، وتثمين دور المقاومة والانتصار الذي حصل في غزة في الفترة الأخيرة. واستمعنا الى شرح عام وشامل من الرئيس بري عن الأوضاع في لبنان والدول العربية، وأكدنا الموقف الفلسطيني الرافض للاحتلال وللعدوان الإسرائيلي على اي من الدول العربية وخصوصا لبنان، ونتمنى للبنان وحدة الموقف وللشعب والأمن والامان لأنه رديف اساسي في تحرير فلسطين.
وزار الوفد الفلسطيني الرئيس المكلف سعد الحريري في “بيت الوسط” بحضور النائب السابق باسم السبع.
بعد اللقاء قال الزهار: “أطلعنا الرئيس الحريري على صورة ما يجري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس من واقع معيشتنا، وأكدنا موقفنا الذي اعلناه في القاهرة أخيراً في لقاء وفد فتح، وهو مع المصالحة وتطبيق ما تم الاتفاق عليه. كما عرضنا وضع غزة الإنساني وعدم التوطين لأي فلسطيني كان”.
أضاف: “اعتقد ان الصورة عندنا تكتمل بأن لبنان مع فلسطين قلباً وقالباً لرعاية اللاجئين، وهناك وعود حقيقية بتحسين الاوضاع في بعض المناطق اللبنانية ومحاولة السعي لجمع أموال. والحكومة اللبنانية نجحت في جمع هذه الأموال لتحسين شروط عيش اللاجئين، خصوصاً بعد قرارات الامم المتحدة والسياسة الأميركية الظالمة ضد الشعب الفلسطيني، شاكرين لهذه الدولة جهودها، ونتمنى لها الاستقرار والنجاح والوحدة”.

ف/خ

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0