Ultimate magazine theme for WordPress.

حركة الائتلاف الوطني وجبهة النضال الشعبي: تأكيد الشراكة الوطنية وحتمية إنهاء الانقسام

9

 

زارت قيادة حركة الائتلاف الوطني الفلسطيني متمثلة ب محمد مقداد الامين العام وعاطف بدوان عضو اللجنة المركزية مقر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وكان في استقبالهم محمود الزق سكرتير قطاع غزة وامين سر هيئة العمل الوطني وعاطف السويركي عضو اللجنة المركزية للجبهة، حيث اتت الزيارة ضمن سلسلة زيارات تنفذها قيادة الحركة للفصائل الفلسطينية على شرف الذكرى الرابعة للتأسيس والانطلاقة للعمل النضالي .

 

لقاء قيادتي حركة الائتلاف الوطني وجبهة النضال الشعبي في غزة
لقاء قيادتي حركة الائتلاف الوطني وجبهة النضال الشعبي في غزة

ورحب محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي وسكرتيرها قطاع غزة وامين سر هيئة العمل الوطني بإسم الدكتور أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والامين العام للجبهة وكامل قيادة الجبهة بالوفد وقدم لهم التهنئة بمرور اربعة اعوام على ذكرى التأسيس والانطلاقة .

 وعبر الطرفان عن سعادتهما باللقاء واعتبراه خطوة على الطريق الصحيح نحو تعميق العلاقات الوطنية وتعزيز الشراكة والوحدة الوطنية، مشيرين إلى القواسم المشتركة التي تلتقي عليها القوى الوطنية الفلسطينية والتي يجب أن تكرس في تصليب الجبهة الداخلية في شطري الوطن للمضي قدمًا نحو بناء وطن واعد ونحو انهاء الاتقسام واستعادة الوحدة الوطنية .

كما وناقش الطرفان الأوضاع على الصعيدين المحلي والإقليمي وما له من تأثيرات وتداعيات على القضية الفلسطينية وما يلحقها من تبعات لها مردود سلبي وايجابي على القضية الفلسطينية في الساحات الخارجية والداخلية.

مقداد

من جانبه بين محمد مقداد الامين العام لحركة الائتلاف الوطني الفلسطيني ان حركته دوما تؤكد على عدم ترك الجبهة الداخلية وان تشمل الكل الفلسطيني باختلاف البرامج والتوجهات السياسية خاصة من كافة القوى الوطنية العاملة على الساحة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الاحتلال لا يفرق بين فصيل وذاك فكلنا في نظره سواء.

وتابع مقداد في حديثه عن مراحل تطور حركته على مر اربع سنوات من التأسيس وانطلاقة للعمل الثوري والنضالي وعرض انجازات حركته على الساحات الخارجية ومبادرات حركته لتعزيز العلاقات الفلسطينية مع عدد من الدول الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية والقرارات الاممية.

واكد مقداد على عمق العلاقة الوطنية والاخوية التي تجمعه بالامين العام الدكتور احمد مجدلاني وعلى بعد العلاقة الوطنية واهميتها مع سائر القوى الوطنية والاسلامية وان هذه الزيارة بمثابة التأكيد على ان الهدف هو واحد هو تحرير الاسرى والمسرى واستعادة الوحدة الوطنية.

كما وناقش الوفد الحالة المزرية لاهلنا في قطاع غزة والشتات مما يعنيه ابناء شعبنا من ويلات الانقسام وتبعياته الخطيرة التي آلت اليه مؤخراً سواء على الساحات الخارحية او الداخلية .

وأضاف محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتيها لقطاع غزة وامين سر هيئة العمل الوطني ان الاحتلال الاسرائيلي يقاتل شعبنا بكل شراسة في ظل حالة التشرذم التي يعيشها مجتمعنا الفلسطيني بسبب الانقسام البغيض، وانه لزاما علينا ان نتكاثف سويا لانهاء الانقسام وصد كافة الهجمات على قضيتنا الفلسطينية العادلة.

وشدد محمود الزق على رفض الجبهة لهذا الانقسام الذي يضعف الجبهة الداخلية، معتبراً أن الاختلاف في وجهات النظر شيئ طبيعي، ولكن القضية الفلسطينية اكبر بكثير من هذا الاختلاف وعلى الجميع أن يمهد الطريق لتحقيقها على أساس المحافظة على الثوابت الفلسطينية.

واعرب عن حرص الجبهة على ديمومة العلاقة الوطنية التي تجمعها مع كامل القوى الوطنية الفلسطينية وان اهم الركائر الاستراتيجية هي حتمية انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من اجل رفعة الوطن والقضاء على الفئوية الضيقة التي تضر بمصالح شعبنا وقضيته ، سيما بضرورة الالتزام بالمعايير الوطنية المتمثلة بقرارت المجلسين الوطني والمركزي .

ومن جانبه قال محمد مقداد  اننا كحركة فلسطينية تكونت من شخصيات وطنية متعددة الاطياف الفكرية نعتز بالشراكة الوطنية مع جميع التيارات الوطنية التي تهدف الي بناء الوطن واستعادة الوحدة ودحر الاحتلال عن ارضنا، بالاخذ بعين الاعتبار محافظة الحركة على ديمومة الشراكة الوطنية مع الكل الفلسطيني .

وتابع ان الوضع الراهن يتطلب تكاثف وطني حقيقي والاصطفاف خلف منظمة التحرير الفلسطينية للتصدي لكافة المؤلمرات التي تعصف بقضيتنا الوطنية وفي مقدمتها احداث الخان الاحمر واحداث محافظة القدس .

كما أكد الطرفين شراكتهم الوطنية الميدانية في الحفاظ على الوحدة الوطنية وبناء الدولة الفلسطينية على اسس وطنية راسخة تحافظ على ثقافة الشراكة الحقيقية والاصطفاف خلف منظمة التحرير وصوت الشعب وتلبية تطلعاته بنيل الحرية والاستقلال.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0