Ultimate magazine theme for WordPress.

الديوان الملكي السعودي ينعى الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

.. ويصلى على جثمانه غداً في المسجد الحرام

511

أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان له قبل قليل، وفاة الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الملياردير السعودي في أزمة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز الـ 63 عاماً .

وغرد خالد بن الوليد بن طلال: “إذ يودّع الوطن أحد أبنائه وهو ينتقل إلى رحاب الله الرحيم؛ ندعو الله أن يغفر له ويتقبله ويرحمه ويجعل أعماله الطيبات في ميزان حسناته؛ فقد كان له يرحمه الله على هذا البلد فضل الرعاية الكريمة لتطويره ودفعه إلى الأمام”.

وأحدث نبأ وفاة الأمير الوليد بن طلال المفاجئ صدمة للشعب السعودي كافة والشعب العربي وسط تعبير واسع عن مشاعر الحزن والدعوات للراحل .

وجاء في نص بيان الديوان الملكي:

انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم الأحد الموافق 24/ 3/ 1440هـ صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون .

وولد الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود في الرياض في 7 مارس 1955 وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، رجل أعمال سعودي يعد من أكبر المستثمرين في العالم. في العام 2004، أدرجت مجلة فوربس الوليد كرابع أغنى رجل بالعالم بثروة تقدر ب 21 مليار دولار.

بعد ذلك بسنوات صنفته المجلة الأمريكية عام 2009 في الترتيب 22 من أغنياء العالم بثروة تقدر ب 13.3 مليار دولار وفي عام 2010 ارتفع ترتيبه إلى الترتيب 19 من أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر بـ 19.4 مليار دولار، جدّه لوالده هو الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، وجده لأمه هو رياض الصلح رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان.

حصل الأمير الوليد على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية بامتياز وتفوق من كلية مينلو Menlo College في ولاية كاليفورنيا 1979.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0