Ultimate magazine theme for WordPress.

وزارة تحجّ إلى أسير فيأسرها.. وتجرّد حملة على وزير لتبلّغه مذكرة

145

 

هاني الحلبي

كان لافتاً لأبسط السذج من اللبنانيين وغيرهم المفارقة التي أصابت أداء وزارة الداخلية في لبنان باسم الدولة اللبنانية، في موضوعين:

  • ما يسمى الشيخ أحمد الأسير، الذي قاد رهطاً مما يسمى رجال دين، جائلاً بهم في المناطق اللبنانية، من صيدا إلى المختارة، إلى طرابلس فعكار وصولاً إلى عرسال اللبنانية ضحية فتنة الإرهابيين السوداء. ولما قطع طريق صيدا واعتصم حجت إليه وزارة الداخلية يشخص وزيرها العميد مروان شربل تركع بين يديه ويدي من خلفه ويحرّكه. تفاوضه كقوة عظمى تخشى صواريخها النووية وأقمارها الاصطناعية هو أنيس جلساته المطرب المرتد عن ملكوت الفن إلى كهوف تورا بورا. وليس في جيب الأسير الذي أسر الدولة سنوات قبل أن تقضي شكلاً على ظاهرته القاتلة في مواجهة التي كان يستحيل أن تحصل على همة رئيس النأي بالنفس المشبوه. لولا وجود بطل مغوار هو اللواء شامل روكز فأقفل عاتقه واخذ على عاتقه الشخصي ووجدانه الوطني وانتمائه اللبناني المشرقي قرار التطهير وفق قاعدة الأمر لي. فارتقى شهداء ميامين وانسحق قتلى كثيرون كان يجب أن يسحقوا لو ان في سدة القرار في الدولة اللبنانية من يستشعر مسؤولية وطنية.
  • رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب، الظاهرة الانتخابية المزعجة الشاذة، كما أسماه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي من بيت الوسط أمس السبت. لوهاب معجم ألفاظه، قاموسه، الذي قد يقبله كثيرون وقد يرفضه أكثر منهم. لكن الجوهر احتجاج تحت سقف الديمقراطية وميزان القانون. لم يعلن الرجل عصياناً على الدولة والنظام لتجرد حملة عسكرية من أكثر من مئة آلية مدرعة ومصفحة افتقدناها في مواجهات عرسال وفي مواجهات الثلاثين جولة دمرت طرابلس طيلة عقد من السنوات وكان يمولها المال السياسي اللبناني الخليجي. بعضه الذي أفلس صندوق الإسكان الذي يشكل أمل الفقراء بامتلاك مسكن متواضع يستسقي عرقه ودماءهم طيلة العمر وربما ما بعد العمر..

وئام وهاب يستحق لتبليغه مذكرة قضائية للمثول أمام قاض أم مكتب أمني أن يتم اجتياح الشوف بتحدٍّ واضح وكان وزارة الداخلية عزمت على تحرير تلال كفرشوبا ومزارع شبعا. مستهينة بالدماء وبفسيفساء النظام الطائفي الذي يرعاه تجار الدم مَن في السلطة ومن يشتهون الدخول إلى بورصتها وطاحونتها في الوقت نفسه.

ويكفي قانوناً لتبليغ مذكرة قضائية او استدعاء أمني، اعتماد إحدى وسائل التبليغ الراقي التي تعتمدها الدول المتمدنة إن كان من يقود أجهزتنا وسلطاتها على علم بها وبأساليبها. سيارة واحدة تكفي. وربما درّاج يصل إلى عنوان المقيم المقصود ويسلم المذكرة ويستحصل على إشعار او توقيع المتسلم المفوض من المرسل إليه.

لكن أن تصوّر وسائل الإعلام أرتالاً مصفحة تجتاح الجاهلية بروح جاهلية الأمر مختلف تماماً وينطوي على اشتباه وخطة أقلها فتنة.

والجهة المقصودة ليست وحيدة. واستفرداها مستحيل في زمن انتصار الشرفاء على القتلة بمنشار وبغير منشار.

هل تعون قبل فوات الأوان حماية للضحية لبنان، ام لا بد من جولات جديدة لا تعلمون إلى ما تؤول إليه. والحسابات التي ظننتم أنكم قابضون أعنتها دارت عليكم. وعلى الباغي تدور الدوائر (حكمة عامة). وكما في قوله كقوله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا بَغْيُكُمْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ} (يونس:23)، وفي هذه الآية يُرجع الله ضررَ الباغي على نفسه، لكي يعتبر الظالمون، ولو أدت عودة الضرر هذا إلى استسقاء دماء كثيرين ليست نهايتها دماء الشهيد المغدور محمد أبو ذياب فوق تراب الجاهلية الشوفية.

للشهيد الرحمة ولأخوته وأسرته وحزبه ورئيسه الوزير السابق وئام وهاب العزاء والحكمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0