Ultimate magazine theme for WordPress.

هكذا سنودع الشهر الحالي في سوريا وبـ العواصف سنستقبل كانون الأول

101
 أفادت مديرية الأرصاد الجوية في سوريا، بأنه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، هطلت أمطار متفاوتة الغزارة سُجل أعلاها في تل علو بمحافظة الحسكة حيث وصلت كميات الهطل إلى 40 ملم.

وتوقعت المديرية في نشرتها صباح اليوم الاثنين، أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر فوق المرتفعات الساحلية ويكون مائلاً للبرودة ليلاً محذرة من حدوث الصقيع فوق المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب في المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر كشف عبر صفحته على”فيسبوك” أنه ما زالت السحب الرطبة التي تعبر فوق قبرص وجنوب تركيا تؤثر على الساحلين السوري واللبناني والجبال الغربية وتنذر بتساقط أمطار محلية مع عواصف رعدية، ومن المنتظر أن يستمر هذا الوضع حتى يوم الثلاثاء المقبل، نظراً لتمدد سحب مدارية رطبة من البحر الأحمر نحو سيناء وفلسطين ودمشق والبقاع اللبناني.

وتوقع خنيصر حدوث عواصف رعدية وصواعق وهطولات من البرد وكميات أمطار غزيرة بسبب مرور “التيار النفاث” فوق مصر وسوريا ولبنان، قائلاً: “باختصار هكذا سيودعنا تشرين الثاني وبالطقس العاصف، سنستقبل كانون الأول”.

(المصدر: بزنس سورية)

ف/خ

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0