Ultimate magazine theme for WordPress.

أخطاء عند تغيير حفاضات الطفل تسبب اضرار جسيمة

2

تتميز منطقة الحفاضات بأنها حساسة للغاية و تتصل بالرطوبة بشكل متكرر خلال النهار و الليل ، و بغض النظر عن ما تستخدمه ، فمن الأهمية أن نكون حذرين للغاية عند استخدام الحفاضات ، حتى لا يصاب الأطفال بالالتهابات.

لابد أن تعرف الأمهات الحديثة العهد ، دعنا نقول فقط أن تغيير الحفاضات هو فن يجب أن يتقن و لا يمكن لأي شخص أن يكون بنفس الكفاءة ، و ذلك لأننا نقوم به عدة مرات خلال النهار و الليل ، فمن السهل القيام ببعض الأخطاء دون علم ، و كثيرون منا قد ارتكبوا هذه الأخطاء أثناء تغيير حفاضات أطفالنا الصغار.

الأخطاء عند تغيير الحفاضات

التأخر في تغيير الحفاضات عندما لا تكون ملوثة

– خلال فصل الشتاء قد يتغذى بعض الأطفال في كثير من الأحيان مع انخفاض مدخولهم من السوائل ، و إذا كان طفلك مريضًا أو يعاني من الجفاف ، فقد يتغير روتينه الخاص بالتبول و التنفس ، مما يؤدي إلى تلوث حفاضات الأطفال بشكل أقل ، و في بعض الأحيان نتوقف عن تغيير الحفاضة عندما تكون نظيفة ، و قد يبدو ذلك منطقيًا ، لكنه قد يؤدي في الواقع إلى ظهور طفح جلدي و تهيج ، و قد تحتاج بشرة طفلك للتنفس ، و يمنع الاحتكاك المستمر من حفاضات قديمة هذا من الحدوث.

– من الأفضل تغيير حفاضات طفلك كل ساعتين بدون استثناء ، و ما إذا كان قد تم تلوثه أم لا ، و سيؤدي ذلك إلى إنقاذ طفلك من الانزعاج لأن منطقة الحفاض ستكون جيدة التهوية و مرطبة بشكل مستمر.

عدم وجود مكان ثابت لتغيير الحفاضات

– من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها كثيرون منا عدم وجود مكان معين للقيام بعملية التغيير ، و نحن نفعل ذلك فقط على السرير أو في أي مكان يكون فيه الطفل ، لأننا نعتقد أنه كلما كان ذلك في مكان ثابت كلما كان ذلك أفضل ، و ليس وجود مكان معين لذلك يعني أنك لا يمكن أن تطمئن إلى النظافة في المكان بشكل عام ، و يمكن للأطفال بسهولة التقاط العدوى أثناء تغيير الحفاضات ، و بالإضافة إلى ذلك ماذا لو حدث أن تبول طفلك في منتصف التغيير ؟ هنا لتتمكن من تنظيفه سوف تجد نفسك تعاني من مزيد من الفوضى.

– استخدم مكان لتغيير الحفاضات على أن يكون مسطح ، و يمكنك استخدام حصيرة بلاستيكية موزعة على الطاولة أثناء تغيير الحفاضات ، و هذا سيبقي طفلك آمنًا و جافًا و نظيفًا أثناء هذه العملية و هذا يقلل أيضًا من الفوضى التي يجب عليك تنظيفها بعد الانتهاء من هذه العملية.

عدم وجود إلهاء لطفلك خلال الوقت تغيير الحفاضات

– غالبًا ما يميل الأطفال إلى الانفعال بسرعة أثناء تغيير الحفاضات لأنهم يشعرون بعدم الارتياح من الرطوبة ، كما أنهم يفتقرون إلى الصبر للانتظار حتى تحل المشكلة عن طريق تغيير حفاضاتهم ، و من المرجّح أن يجعل هذا الترنح طفلك لا يهدأ و يجعل من الصعب تغيير حفاضاته و وضع الأمور في نصابها الصحيح ، و كلما كان طفلك يتعرض لفترة أطول للبلل ، كلما كان أكثر عرضة لتطوير الاحمرار والطفح الجلدي أيضاً.

– في حالة انزعاج طفلك الشديد أثناء التغييرات ، تأكد من إعطائه شيئًا من شأنه أن يبقيه مشغولًا ، و يمكن أن يكون ذلك دميته المفضلة و التي تعتبر بمثابة إلهاء كبير بالنسبة له.

تنظيف الطفل من الأمام إلى الخلف

التنظيف بعد إزالة الحفاض مهم جدا ، و هذا يساعد على إزالة الجراثيم التي يمكن أن تسبب العدوى و تعطي طفلك شعوراً بالنضارة ، و لا تنسى التنظيف جيدًا حتى بعد تغيير حفاضات غير متسخة ، و يمكن عدم تنظيف هذه المنطقة جيدا ان تسبب الجفاف و الحكة ، و أهم شيء يجب تذكره هو أن تمسح من الأمام إلى الخلف دائمًا ، و ذلك لأن عدم القيام بذلك قد يعني أن كل المادة البرازية تكون في اتصال مع المنطقة المهبلية أو كيس الصفن ، و هو أمر خطير للغاية و غير صحي.

ه./س.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.