Ultimate magazine theme for WordPress.

عبد العال لــ”حرمون”: نعاهد أهلنا في اليرموك بأننا كما صمدنا في الحرب ودافعنا بالدم عن المخيم سنصمد ونضحّي للبناء

همّان جوهريان أمامنا: تسريع وتيرة الإعمار وضمان العودة القريبة لاهلنا في المخيم

486

فاديا خالد – دمشق

مع اشتداد معاناة الفلسطينيين المهجرين من المخيم فإن مطلب العودة إلى المخيم كان مثار ضغط شعبي على الفصائل الفلسطينية، حيث سادت حالة من اليأس في صفوف أبناء المخيم، مع اشتراط وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الموافقة الرسمية السورية على أي مساعدات تقدمها لسكان المخيم في إطار إعادة بناء البيوت والمؤسسات التعليمية والخدمية في المخيم.

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a8%d9%a1%d9%a1%d9%a0%d9%a7_1317381756
ومنذ يومين اصدرت الحكومة السورية قرار رسمي، بعودة أهالي مخيم اليرموك الفلسطينيين إليه وانه لا مانع من مساهمة الاونروا ومنظمة التحرير من إعادة اعمار المخيم الأمر الذي لاقى استحسانا وترحيبا كبير من اهل المخيم والفصائل الفلسطينية.
ومع هذا القرار يكون قد فتح الباب أمام الأونروا وغيرها من الراغبين في المشاركة في إعادة المخيم إلى الحياة من جديد.%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a8%d9%a1%d9%a1%d9%a0%d9%a8_444385699وكان الجيش السوري وفصائل المقاومة الفلسطينية
قد حررت المخيم بعد سنوات من سيطرة داعش وجبهة النصرة وفصائل مسلحة أخرى عليه، واعتباره بوابة لدخول العاصمة دمشق، ما أدى إلى تهجير 200 الف من سكانه من الفلسطينيين والسوريين وبالتالي إطلاق أكبر عملية تهجير فلسطينية إلى الدول الأوربية.
وكان لحرمون لقاء مع قائد الجناح العسكري في حركةfb_img_1541683171545

فلسطين حرة سائد عبد العال الذي قال:

قرار عودة أهالي مخيم اليرموك إلى مخيمهم قرار وطني بإمتياز ولم يكن مستغربا أن تتخذ القيادة هكذا قرار لأن سوريا العروبة لم تتغير بوصلتها الوطنية العروبية أبدا رغم كل المحن التي مرة بها بل بقيت البوصلة تشير لفلسطين كما انها بهذا القرار وجهت صفعة قوية لصانعي قرار صفقة القرن ورعاته حيث ما انفكوا يحرضون الشعوب ضد الجمهورية العربية السورية بقولهم ان سوريا قررت عدم اعادة سكان مخيم اليرموك ومحوه عن خريطة الجغرافيا السورية .
اننا في حركة فلسطين حرة نعاهد اهلنا من مخيم اليرموك انننا كما صمدنا طيلة سنوات الحرب وقدمنا خيرة الشباب دفاعا عن المخيم سنقف اليوم بكل ما أوتينا من قوة ونعمل على كل ما من شأنه تسريع وتيرة الإعمار وضمان العودة القريبة لاهلنا في المخيم.

fb_img_1541683086092
هذا ويذكر انا الجناح العسكري في حركة فلسطين حرة ساهم بشكل كبير في ضمان أمن المناطق المحيطة بمخيم اليرموك وأحبط العديد من حالات التسلل للمجموعات الارهابية خارجه كا انه كان رديفا قويا للجيش العربي السوري في تحرير المخيم مقدما عشرات الشهداء.

fb_img_1541667871862

وأكدت لجنة الإشراف على إزالة الأنقاض والركام من مخيم اليرموك وإعادة ترميم مقبرة شهداء فلسطين، أن العمل مستمر وبوتيرة متسارعة مع التنظيف اليومي للشوارع الفرعية، حيث يتوقع أن تكون كل الشوارع الرئيسية والحارات الفرعية نظيفة قريبا جدا، بينما تقوم الآليات الثقيلة بالتخلص من الأبنية الآيلة للسقوط، حيث باتت الظروف مهيأة للانتقال إلى المرحلة التالية من مشروع إعادة الأهالي.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.