Ultimate magazine theme for WordPress.

أسباب ظهور بقع بنية اللون على بياض العين

17

الجزء الأبيض من العين ، والذي يدعى الصلبة ، هو طبقة واقية تحيط بالقرنية. بقعة بنية على الصلبة يمكن أن تبدو مخيفة ، لكن هنا سنناقش أسبابها .

عادة ما يكون لون الصلبة بلون أبيض مع قليل من اللون المائل إلى الزرقة. في بعض الأشخاص ذوي البشرة الداكنة ، يمكن أن يكون للصلبة لون أغمق قليلاً. هذا هو فقط بسبب الزيادات في التصبغ وعادة ما يكون هناك ما يدعو للقلق. عندما يرى الأفراد بقع بنية في العين أو على وجه التحديد بقعة بنية على الصلبة ، غالباً ما يشعرون بالقلق الشديد.

أسباب وجود بقع بنية اللون على العين

– شامة الملتحمة الحميدة

يحدث هذا عادة في السنوات العشر الأولى من الحياة وهو شائع إلى حد ما. تتضح أن معظم تغيرات العين الظاهرة تكون حميدة ، ولكن من المستحسن دائمًا التحقق من ذلك.

– التسمم الأساسي المكتسب

ويشار ببساطة إليه أنه PAM ، يميل سبب البقع البنية في العين إلى الظهور في الأفراد البيض في منتصف العمر أو المسنين. PAM أفضل وصف له بأنه منطقة أحادية الجانب من تصبغ الملتحمة. يمكن أن يكون لدى الناس PAM لسنوات دون أي تغييرات أو يمكن أن يواجهوا تغيرات في اللون وحتى تشكيل الورم الخبيث. إن التحول من تغير لون تصبغ بريء إلى بقعة خبيثة هو أحد الأسباب التي تجعل أطباء العيون يرون التغيرات الصباغية .

– الأدوية

هناك بعض الأدوية ، مثل epinephrine التي تشمل قطرات العين ، والتي يمكن أن تلقي تؤدي إلى تحول لون الملتحمة داكنا . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي الاستخدام الصناعي أو الفوتوغرافي لمستحضرات الفضة إلى تغير لون الملتحمة. بل إن هناك حالات قد تؤدي فيها أمراض الغدد الصماء والتغيرات الهرمونية إلى إنتاج الميلانين الذي يؤدي إلى سواد بطيء وتدريجي للملتحمة.

– صبغة الملتحمة

يمكن أن يتغير سبب الصباغ الملتحمة ، ولكن في الأساس ، يعني أن الآفات قد تكونت. قد يكون ذلك بسبب التهاب مزمن أو تهيج كيميائي أو حتى سرطان.

– صباغ القزحية المفرط

هناك حالات يكون فيها الكثير من الصباغ في القزحية. هناك حالة واحدة تعرف باسم متلازمة تشتت الصباغ  ، تحدث PDS عندما يدهن الصباغ على ظهر القزحية. ثم يطفو إلى أجزاء أخرى من العين. الجزء المؤسف حول PDS هو أن أجزاء الصباغ يمكن أن تسد آلية الصرف في العين ، مما يؤدي إلى مشاكل في ضغط العين. يمكن أن يضر الضغط بالعصب البصري ويسبب الجلوكوما.

– حلقات عصب أكسنفيلد

هذه هي حلقات من الأعصاب الطويلة داخل الصلبة. تظهر بلون رمادي أو أبيض تحت الملتحمة وتعتبر طبيعية تمامًا. ومع ذلك ، هناك حالات يمكن أن تتحول فيها هذه الحلقات إلى سرطان.

– الأجسام الغريبة

يمكن أن تكون بقعة من الغبار أو رقاقة الخشب أو حلاقة المعدن أو حتى الحشرة تحت الجفن أو على سطح الصلبة. في حين يمكن لأي شخص الحصول على جسم غريب في العين ، فإن أولئك الذين يعملون في المهن ، مثل هؤلاء العمال ، النجارين ، الميكانيكيين ، وصانعي الغلايات هم أكثر عرضة لخطر الحصول على جسم غريب في العين. عندما يحصل شخص ما على شيء في العين ، يجب ألا يحاول إزالته بمفرده. هذا يمكن أن يحدث ضرر دائم للعين. بدلا من ذلك ، ينبغي البحث عن المساعدة الطبية.

عندما يتعلق الأمر بما يسبب البقع البنية في العين ، فمن الأفضل دائمًا عدم تشخيص الحالة الذاتية ، ولكن رؤية الطبيب أو أخصائي العيون لتحديد السبب والعلاج المناسب.

ه٠/س.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.