Ultimate magazine theme for WordPress.

دراسة: نشاطك وحيويتك في الصباح لايتعلق بعدد ساعات النوم

33

أثبتت دراسة أن الاستيقاظ بشكل مريح لا علاقة له بعدد الساعات التي ننامها، بل بالوقت الذي نخلد فيه إلى النوم.

وأوضحت الدراسة، بحسب صحيفة “الميرور” البريطانية أن “الاستيقاظ المريح متعلق بدورات النوم بدلاً من الحصول على ساعات أكثر من النوم، فإذا استيقظت في وقت غير مناسب أثناء دورة النوم، فستجد نفسك أقل نشاطاً حتى لو نمت لفترة أطول”.

وبحسب الدراسة، “فإنك في حال كنت بحاجة للاستيقاظ في تمام الساعة السابعة صباحاً، فيجب أن تخلد إلى النوم عند الساعة 9:45 أو 11:16 مساء، يمكنك النوم أيضاً في تمام الساعة 12:46 أو 2:16 صباحاً”.

ولفتت الدراسة إلى أنه “للاستيقاظ في السادسة صباحاً، يجب النوم عند الساعة 8:46 مساء، أو 10:16 مساء أو حتى 11:46 مساء، ويمكن السهر والنوم في تمام الساعة 1:16 صباحاً”.

ويمكن للراغبين بالاستيقاظ في الثامنة صباحاً، الخلود إلى النوم إما في الساعة 10:46 مساء أو 12:16 صباحاً، أو 1:46 أو 3:16 صباحاً، وفقاً للدراسة.

يذكر أن دورة النوم تستمر حوالي 90 دقيقة، وخلال هذه الفترة ننتقل عبر خمس مراحل من النوم: أربع مراحل من نوم حركة العين غير السريعة (NREM)، ومرحلة واحدة من نوم حركة العين السريعة (REM).

ونحن ننتقل من النوم الخفيف في المرحلة الأولى إلى نوم عميق للغاية في المرحلة الرابعة، ومن الصعب إيقاظ شخص ما في المرحلة الرابعة من دورة النوم، وهذا هو السبب في أنك قد تشعر بالتعب أكثر إذا استيقظت خلال هذه المرحلة.

 

تلفزيون الخبر

ن/ع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.