Ultimate magazine theme for WordPress.

سيول تقتل 18 أردنياً وتصيب العشرات.. معظهم كانوا في حافلة مدرسية

26
18 قتيلاً جراء السيول التي اجتاحت الأردن أمس الخميس – وكالة بترا الأردنية
الجمعة 26 أكتوبر / تشرين الأول 2018

توفي 18 أردنياً وأصيب 35 آخرون، جراء سيول عارمة ضربت منطقة البحر الميت غربي البلاد، فيما ألغى الملك عبد الله الثاني زيارة كانت مقررة اليوم الجمعة إلى البحرين، على خلفية السيول.

وضربت مناطق في المملكة، أمس الخميس، سيولاً عارمة نجمت عن سقوط أمطار بغزارة ما أدى إلى تدفق المياه في عدة وديان بشكل مفاجئ.

وتابع رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز وقائد الجيش ومدراء الأجهزة الأمنية عمليات البحث والإنقاذ في منطقة البحر الميت، التي استخدمت فيها مروحيات تابعة للأمن العام والجيش.

وأكدت متحدثة الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، في تصريح لوكالة الأناضول، أن “أجهزة الدولة تستخدم كافة الإمكانيات المتاحة لإنقاذ العالقين وإيجاد المفقودين في حادثة البحر الميت”.

بدوره، قال مدير العمليات في الدفاع المدني الأردني، العميد فريد الشرع، في تصريحات متلفزة، إن السيول جرفت حافلة مدرسية، وأيضاً عائلات كانت متواجدة في مسارها.

وبحسب مصادر محلية نقلت عنها وكالة الأناضول، فإن غالبية الضحايا من ركاب حافلة مدرسية جرفتها مياه السيول، وكانت تقل 44 شخصاً، هم 37 طالباً و7 مشرفات.

 

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء الأردني، في تغريدة على “تويتر” أن “البحث ما زال جارياً من جانب الدفاع المدني والغوّاصين عن المفقودين”.

وفي تغريدة أخرى، توعد الرزاز بمحاسبة المدرسة المسؤولة عن تسيير رحلة الطلاب، لافتاً إلى أنها “كانت حول (مدينة) الأزرق (تتبع محافظة الزرقاء، شرقي البلاد) وليس البحر الميّت، وتشير إلى عدم التزام واضح بالشروط، التحقيق سيأخذ مجراه وستتم محاسبة كل مقصر”.

وشهدت عمليات الإنقاذ والمتابعة للدفاع المدني والأجهزة الأمنية من أمن وجيش وغير ذلك، بياناً تلو الآخر، عن آخر التطورات لعمليات البحث والإنقاذ، التي تضمنت حصيلة الضحايا والمصابين، كلّ في وقته.

وأهابت مديرية الأمن العام الأردني، بالمواطنين، الإبلاغ عن أي مفقود لديهم، عبر الاتصال برقم الطوارئ، وفق ما بثه التلفزيون الرسمي في البلاد.

وعلى خلفية السيول، ألغى عاهل الأردن، زيارته التي كانت مقررة إلى مملكة البحرين اليوم الجمعة، ونقل الديوان الملكي قرار إلغاء الزيارة في بيان.

وكان من المقرر أن يبدأ عاهل الأردن، زيارة عمل إلى العاصمة البحرينية المنامة، يلتقي خلالها ملك البحرين حمد بن عيسى، ويشارك في أعمال قمة حوار المنامة السنوية للأمن الإقليمي، ويلقي الكلمة الرئيسية في افتتاح القمة.

ف/خ

 

 

.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.