Ultimate magazine theme for WordPress.

ملادينوف: الوضع في غزة ينفـجر ونبذل جهوداً لتجنب الحرب

42

كشف مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، أن الأمم المتحدة تتواصل مع السلطات المصرية والإسرائيلية لتجنب الحـ ـرب في قطاع غزة.
وقال ملادينوف في إحاطته بجلسة مجلس الأمن اليوم الخميس، إن “الوضع في غزة ينفجر في الداخل بدون مبالغة (..) نقترب من نزاع جديد في غزة، وأدق ناقوس الخطر لإنقاذ القطاع”، معتبرا الهدوء في القطاع “هش ويجب اتخاذ تدابير حازمة”.
وأضاف: “إذا لم تتخذ خطوات لوقف التدهور في غزة فإن وتيرة العنف ستزداد”، داعيا السلطة الفلسطينية لعدم التخلي عن قطاع غزة، وفق قوله.
وتابع ملادينوف: “على إسرائيل أن تحسن من وصول الإمدادات الإنسانية لقطاع غزة”، مطالبا قوات الاحتلال الإسرائيلي بضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين على حدود القطاع.
وعبر ملادينوف عن تقديره لدولة قطر لتقديمها 60 مليون دولار لدعم غزة بالوقود.
كما طالب القادة من “الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني” بالعودة الى طاولة المفاوضات، مشيرا الى أن السلطات الاسرائيلية تواصل هدم مباني وممتلكات الفلسطينيين في الضفة الغربية.
وطالب مبعوث الأمم المتحدة لعملية التسوية؛ السلطات الاسرائيلية بوقف هدم الخان الأحمر في القدس، معتبرا أن تخصيص الاحتلال أموالاً لبناء مستوطنات في الخليل “نشاط غير مشروع”.
كما أعرب ملادينوف عن قلق الأمم المتحدة من العنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين، مشيرا الى أن هم تمكنوا من جمع 122 مليون دولار لدعم الأونروا.

ف/خ

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.