Ultimate magazine theme for WordPress.

الجنوبيون الخضر: لإزالة المخالفات عن محمية شاطئ صور من دون تأخير

25

أصدرت جمعية “الجنوبيون الخضر” بيانا دعت فيه إلى “الإزالة الفورية للمخالفات التي مضى عليها قرابة العام عن أرض محمية شاطئ صور الطبيعية”. واشارت اى انه “على الرغم من مرور قرابة العام على المخالفات التي طالت أراضي محمية شاطئ صور في نطاق صور العقارية ورغم الادعاء من قبل بلدية صور والإخبارالذي وجهته الجمعية إلى المدعي العام المالي ووزارة البيئة، فإنه وباستثناء قيام الجيش اللبناني بإزالة إحدى المخالفات في حزيران الماضي، فإن أي إجراء لم يتخذ لغاية الآن لإزالة كبرى هذه المخالفات والتي تضمنت إقامة مبنى على مساحة تتجاوز الدونم والنصف على العقار رقم 1547التابع للمحمية وتصوينه”.

وناشدت الجمعية في بيانها “القضاء اللبناني والمدعي العام المالي لإتخاذ قرار بشأن هذا الانتهاك الخطير للقانون الذي يشكله هذا التعدي على أراضي الدولة اللبنانية، والذي إذا لم يزل سيشجع على التمادي في ارتكاب المخالفات على أراضي المحمية -أراضي صور العقارية مطالبة نواب المدينة بالتدخل واتخاذ موقف قوي وواضح بهذا الشأن”.

وذكرت بأن “القسم الزراعي من أراضي المحمية ما زال عرضة للاستخدام بشكل غير قانوني منذ عقود ومن دون أي ترخيص أو مراعاة لشروط استخدام أراضٍ تعود إلى المحمية وتخضع لقانون إنشائها (رقم 708/1998) ولعدد من الاتفاقيات الدولية من بينها إتفاقيةرامسار لحماية الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بقرابة 2500 دونم من الأراضي الواقعة ضمن نطاق المحمية وأن بعضها يؤجرمن قبل مستخدميه بشكل غير قانوني”.

ورفضت الجمعية “ممارسة الضغوطات السياسية من أي جهة لتكريس هذه المخالفات كأمر واقع، وتعد ذلك تعديا غير مسبوق على موقع بيئي وثقافي فريد يشكل جزءا لا يتجزأ من هوية مدينة صور الطبيعية والتاريخية”. واعلنت انها “تدرس مع باقي شباب وفعاليات المدينة وجمعياتها والناشطين الخطوات التالية للتحرك في حال لم يتخذ موقف جدي لإزالة هذه المخالفات من دون تأخير”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.