Ultimate magazine theme for WordPress.

“أس 300” رسالة سياسية أم عسكرية؟!

هل سيتمكن ليبرمان من تعهّده باستهداف الصواريخ إذا اعترضت الطيران الإسرائيلي؟

21

 

سلام الحركة

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ان روسيا ستقوم بتسليم منظومة “أس 300” لسورية في غضون اسبوعين كما أعلن عن تجهيز مراكز قيادية لقوات الدفاع الجوي السورية بنظام آلي للتحكم موجود حصريا لدى الجيش الروسي، مما سيضمن الإدارة المركزية لجميع الدفاعات الجوية السورية، وتحديد جميع الطائرات الروسية في الأجواء من قبلها.

واضاف معلنا عن إطلاق الجيش الروسي التشويش الكهرومغناطيسي في مناطق البحر المتوسط المحاذية لسواحل سوريا، بهدف منع عمل رادارات واتصالات الأقمار الصناعية والطائرات أثناء أي هجوم مستقبلي على سوريا، بدوره أكد وزير الخارجية الروسي.

بدوره اكد مساعد وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إن تزويد روسيا الجيش السوري بمنظومة “أس 300”  لن يفسد العلاقات بين روسيا وإسرائيل.مؤكداً ان العلاقات الروسية الإسرائيلية اوسع وأشمل.

من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف أن قرار تسليم منظومات الدفاع الجوي الصاروخية “أس 300” لسوريا ليس موجها ضد دول ثالثة انما الهدف منه هو حماية العسكريين الروس في سوريا.

هل منظومة “أس 300” هي رسالة عسكرية تسمح للقيادة السورية استخدام تلك المنظومة للدفاع عن أرضها في الوقت الذي تراه مناسباً ام انها رسالة سياسية بذريعة تعزيز امن العسكريين الروس؟ والجدير بالذكر أن روسيا اوقفت تسليم منظومة “أس 300” التي كانت جاهزة لإرسالها إلى سوريا عام 2013 بطلب من إسرائيل.

هل ستفي روسيا بما أعلنه وزير دفاعها أم للأيام الآتية حديث آخر؟ والجدير بالذكر هنا ان وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان كان قد أعلن في نيسان 2018 أن منظومة “أس 300” ستكون هدفاً لنا إن استخدمت ضد الطائرات الإسرائيلية!!

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.