Ultimate magazine theme for WordPress.

عميد الخارجية في “القومي” التقى القائم بالأعمال النرويجي

28

التقى عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الإجتماعي قيصر عبيد القائم بأعمال سفارة النرويج في لبنان تور هاكون تردهول وبحث معه عددا من المواضيع، وأهمية زيادة المساعدات الأوروبية لوكالة “الاونروا” من أجل القيام بمسؤولياتها تجاه اللاجئين، وكذلك مبادرات عودة النازحين السوريين الى بيوتهم وقراهم. واتفق عبيد وتردهول على التواصل الدائم.  

بعد اللقاء صرح عبيد قائلاً: أطلعنا القائم بالأعمال النرويجي على مبادرة الحزب القومي لعودة النازحين السوريين إلى بيوتهم وقراهم، وأكدنا أن هدف المبادرة رفع المعاناة عن النازحين، لأنهم يواجهون أوضاعاً اقتصادية واجتماعية وصحية صعبة، وأن رفع هذه المعاناة لا يتم إلا من خلال عودتهم إلى حياتهم الطبيعية في بيوتهم ومناطقهم التي اندحر الارهاب عنها.

وشدّدنا خلال اللقاء على وجهة نظرنا بضرورة أن تساهم الدول الأوروبية في دعم مبادرات عودة النازحين، وشجعنا على أهمية التواصل مع الحكومة السورية في هذا الشأن وفي غيره من الشؤون، خصوصاً أن لسورية دور أساسي ومحوري في محاربة الارهاب الذي يشكل تهديداً للمجتمعات كلها.

أما بخصوص وكالة “الاونروا” فإن زيادة النرويج لمساهمتها المالية، محل تقدير من قبلنا، وقد أكدنا على أهمية دور “الاونروا” لرعاية شؤون اللاجئين وضرورة توفير الدعم اللازم لها في مواجهة محاولات الغاء دورها بما يناقض القرارات الدولية لا سيما قرار حق العودة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0