Ultimate magazine theme for WordPress.

خبير روسي: الحرب الإلكترونية السورية قادرة على تتبع الطائرات في أوروبا واسرائيل.

40

نقلت وكالة «تاس» الروسية عن «فلاديمير ميخييف» مستشار النائب الأوّل للمدير العام في شركة «تقنيات الراديو الإلكترونية» الروسية بعض التفاصيل لنشر منظومات «كراسوخا» الروسية للتشويش في سوريا.

حيث قال ميخييف إنّه «ستضاف إلى الأنظمة العادية للتشويش أنظمة قادرة على التشويش على أسلحة عالية الدقة، أي القنابل والصواريخ الموجهة التي قد تستخدمها إسرائيل، التي قد أعلنت أنّها ستواصل عملياتها في المنطقة».

وأضاف ميخييف: «سيتم توريد أنظمة ووسائل إضافية تعطل كافة أنظمة التحكم بالطيران ومجموعات السفن، وهي أنظمة للتشويش على الاتصالات بترددات الموجات القصيرة والتردد العالي».

وأشار إلى تعزيز وسائل التشويش الإلكتروني في سوريا خلال الأسابيع المقبلة، قائلاً إنّ «القرار قد اتخذ بالتأكيد، وأعلن عنه الوزير، وأعتقد بأنه في ذات المواعيد التي تم تحديدها لتعزيز مجموعة الدفاعات الجوية، وسيتم نشر أنظمة التشويش الإلكتروني في المواقع الجديدة».

وأكّد أنّ أنظمة التشويش ستكون متكاملة بمنظومة الدفاع الجوي بشكل كامل، موضحاً أن «المنظومة التقليدية للدفاع الجوي تشمل الإستطلاع بواسطة الرادارات وتقنيات الراديو، ومنظومة لإطلاق صواريخ مضادة للطيران ومنظومة حماية المقاتلات ومنظومة التشويش، وكل هذه الأنظمة للتشويش الإلكتروني التي سيتم توريدها متكاملة مع منظومة الإدارة المتممة لأنظمة الدفاع الجوي».

وأردف أنّه على أساس هذه الأنظمة سيتمّ إنشاء مجمعات ستحمي مناطق تمركز القوات الروسية من الطائرات بأنواعها أو أي صواريخ موجهة، وأن المنظومة الحالية قادرة على تتبع الطائرات في أوروبا وإسرائيل.

ويذكر أنّ وزير الدفاع الروسي «سيرغي شويغو» أعلن عن تعزيز منظومة وسائل التشويش الإلكتروني في سوريا عقب كارثة طائرة «إيل 20» الروسية، التي تحمل موسكو إسرائيل مسؤوليتها.

ف.خ

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.