Ultimate magazine theme for WordPress.

فارس فتّوحي يزور الساحلي والخنسا: لتسريع العودة الطوعية والآمنة

35

ضمن متابعته ملف النازحين الذي يوليه أهمية قصوى وفي إطار جولته على المعنيين بهذا الملف، زار رئيس “الحزب اللبناني الواعد” فارس فتّوحي، مسؤول ملف النازحين في “حزب الله” النائب السابق نوار الساحلي وعضو المجلس السياسي الحاج محمد الخنسا، حيث جرى عرض للملف، وللمشروع الذي وضعه “الحزب اللبناني الواعد” للمساهمة في تسريع العودة الطوعية والآمنة.

وقد أثنى فتّوحي على مبادرة “حزب الله” في فتح مراكز لاستقبال طلبات النازحين الراغبين في العودة إلى بلادهم، مشيراً إلى ضرورة تعميم هذه التجربة على المناطق اللبنانية كافة، لافتاً إلى أنّ “الحزب اللبناني الواعد” يبدي اهتمامه واستعداده لنقل هذه التجربة إلى مناطق لبنانية عديدة.

وتمنّى على القوى المحلية والمجتمعية التعاون في سبيل المساهمة في تسريع العودة الطوعية، داعياً اللبنانيين الى تلقّف هذه المبادرة والمساعدة في تحقيقها، الى حين اتخاذ الحكومة الخطوات اللازمة لتسهيل العودة الآمنة والطوعية.

ولفت إلى أنّ لبنان لم يعُد يحتمل كلفة النزوح المادية والمعنوية، ولذا لا بدّ من وقوف اللبنانيين يداً واحدة لمساعدة السوريين على العودة آمنين إلى بلداتهم، خصوصاً أنّ الفرصة مؤاتية كي يترفّع اللبنانيون عن خلافاتهم الضيّقة ويتعاملوا بمسؤولية مع هذه المسألة المصيرية التي قد تهدد مستقبل أبنائهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0