Ultimate magazine theme for WordPress.

«الديمقراطية» استنكرت إعفاء قراقع من رئاسة هيئة الأسرى والمحررين: خطوة إضافية رضوخاً لشروط غرنبيلات وتنكر لتضحيات الأسرى والشهداء

47

استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ما ورد في الأنباء عن قرار أصدره رئيس السلطة الفلسطينية بإقالة الحقوقي والأسير المحرر عيسى قراقع عن رئاسة هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وحذرت الجبهة أن يكون خلف القرار خطة مبيتة ضد حقوق الأسرى والمحررين، وعائلات الشهداء، خاصة بعد قرار إلغاء دائرة شؤون الأسرى والشهداء والجرحى، وإحالة ملفاتهم إلى أمانة سر اللجنة التنفيذية في م.ت.ف.

كما حذرت الجبهة من أن تكون هذه الخطوة في إطار مشروع متكامل، يهدف إلى تهميش مؤسسات م.ت.ف، وتهميش حقوق الأسرى والمحررين وعائلات الشهداء في إطار الانصياع لشروط غرنبيلات التسعة التي من بينها أن تتوقف السلطة عن دفع رواتب الأسرى والمحررين وعائلات الشهداء باعتبار ذلك تمويلاً للإرهاب.

ولاحظت الجبهة أن هذه الإجراءات المدانة والمستنكرة تأتي في وقعت قطعت فيه السلطة الفلسطينية بقرار من القيادة الرسمية الفلسطينية رواتب الأسرى والمحررين من قطاع غزة ما دفع قادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال إلى إعلان الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على القرارات التعسفية بما فيها انتهاك لمبادئ الوفاء والتنكر لمناضلين يدفعون ضريبة النضال خلف القضبان، بينما قدم آخرون كل ما يملكون، شهداء من أجل فلسطين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0