Ultimate magazine theme for WordPress.

لجنة الأشغال اطلعت على وضع المطار: السعي لإيجاد الحلول

10

قام اليوم رئيس لجنة الأشغال النيابية النائب نزيه نجم وأعضاء اللجنة النواب: زياد حواط، حكمت ديب وجوزيف اسحاق، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم بزيارة الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت واطلعوا على وضع العمل فيه لجهة الازدحام الكبير الذي تشهده قاعات المغادرة والوصول والسعي الى إيجاد حلول ممكنة حاليا للتخفيف من هذا الازدحام وتسهيل أمور المسافرين.

وجال الجميع على القاعات ورافقهم المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين، رئيس المطار فادي الحسن، قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، رئيس دائرة أمن عام المطار العميد وليد عون وعدد من الضباط.

وبعد الجولة في قاعات المطار انتقل الجميع الى مكتب ضومط حيث تم استعراض الوضع في المطار خاصة على أبواب موسم الحج وما يتطلبه من إجراءات إضافية لمنع الازدحام.

 

نجم

وتحدث نجم فقال: “نتوجه بالشكر الى المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الذي اثرنا معه موضوع المطار يوم الاحد الماضي واليوم الثلاثاء نزور سويا المطار وقد تم الاتفاق على عقد جلسة في مجلس النواب يوم الخميس المقبل بعد الظهر لمتابعة هذا الموضوع مع “دار الهندسة”، وسوف نطلع الرأي العام على النتائج تباعا”.

اضاف “نأمل ان نعمل على حلول وقد طلبت الاجهزة الامنية في المطار زيادة عديدها بحوالى مئة عنصر للقوى الامنية، علما انني اليوم زرت المطار بتكليف من الرئيس سعد الحريري للاطلاع على مشكلة المطار، لان هذا الموضوع يشغل الجميع ان كان رئيس الجمهورية او رئيس الحكومة او كل المسؤولين”.

وتابع نجم: “سوف نتابع الموضوع مع المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان لتأمين عناصر امنية اضافية مطلوبة لاننا نفكر بالمستقبل، وربما سنقدم اقتراحا يتعلق بإحضار شركات خاصة تتولى اجراء كل المعاملات المتعلقة بالاستقبال وكل المعاملات الاخرى في المطار، وبذلك نكون قد خفضنا الضغط عن القوى الامنية، ومن خلال محاسبة الجهات الخاصة التي يمكن ان تتولى مثل هذا الامر والتي تتمتع بالخبرة الوافية بهذا الشأن”.

 

ديب

وردا على سؤال حول ما اذا كانت معالجة موضوع الازدحام في المطار قد تأخرت حتى الان، قال النائب حكمت ديب “نحن كلجنة اشغال نيابية وسلطة تشريعية يأتي عملنا في اطار المحاسبة والمراقبة ومتابعة الاعمال، انما مثل هذه الاعمال هي من واجبات الحكومة وهناك وزير مختص بهذا الشأن، ونحن هنا للمساعدة والمراقبة”.

وتحدث اللواء ابراهيم عن الاجراءات المتخذة في المطار حاليا لتخفيف الازدحام فيه ودور الامن العام بذلك وقال: “اعتقد اننا تأخرنا ونحاول الآن معالجة المرض المستعصي بحبة اسبرين، وبرأيي انه بدءا من الخريف القادم سنلمس نتائج اكثر فعالية، وان كل ما يجري الان على هذا الصعيد هو محاولة تحفيف الاعباء عن الزائرين والمواطنين والمغادرين والقادمين من والى لبنان وليس اكثر من ذلك فلنكن واقعيين”.

وعن امكانية زيادة عناصر الامن العام في المطار قال: “بالطبع نحن عززنا هذه الدائرة وكما تلاحظون على كل كونتوار للامن العام في المطار هناك عناصر تعمل وليس هناك اي كونتوار شاغر”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.