Menu
30° C
صافية
صافية
%d8%b2%d9%8a%d8%af%d8%a7%d9%86

زيدان: لهذه الأسباب تركت ريال مدريد.. وغاريث بيل يحتفل على طريقته!

 

إنشغل الوسط الكروي العالمي بالخبر الذي نزل كالصاعقة على رؤوس “المدريديين”، حيث تقدّم المدرب الفرنسي الجزائري الأصل زين الدين زيدان باستقالته من تدريب الفريق الملكي، كثؤ التخمينات والتحليلات، لكن زيدان نفسه ساارع وكشف عن الأسباب التي قادته لاتخاذ هذا القرار ، وذلك خلال مؤتمر صحفي جاء فيه على لسان “زيزو” : “لقد كان قرار (الاستقالة) صعباً علي، ولكني اتخذته في النهاية ولن أتراجع عنه، من الصعب المحافظة على النسق ذاته في فريق بحجم ريال مدريد لأكثر من ثلاثة مواسم، أنا اليوم بحاجة إلى مسار مختلف وإلى طريقة أخرى للعمل”. ثمّ تابع موضحاً: “لا أظن أن الفريق قادر على الفوز تحت قيادتي في المستقبل، قدّمنا موسماً سيئاً، ومن الجيد أن ننهيه بلقب دوري أبطال أوروبا”.

وأكد زيدان أنه لن يتولى تدريب أي فريق في الموسم المقبل ويحتاج للراحة قبل العودة مجدداً. وتولى “زيزو” تدريب ريال مدريد في شهر كانون الثاني من العام 2016، وحصد معه لقب الليغا والسوبر الإسباني مرة واحدة، بينما فاز بكأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي مرتين، إضافة إلى 3 بطولات في دوري أبطال أوروبا.

وفي ضوء هذا القرار المفاجىء، حرص لاعبو ريال مدريد على توديع مدربهم بنشر تغريدات على حساباتهم الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي باستثناء الويلزي غاريث بيل فلم يفصح عن رأيه. ويرى المراقبون أن وراء صمت بيل حجم الكراهية التي يكنّها تجاه مدربه الذي أجلسه على دكة البدلاء في معظم فترات الموسم الحالي، قبل أن يمنحه فرصة ذهبية في نهائي دوري أبطال أوروبا، ليستغلها النجم الويلزي على أحسن وجه، فسجل هدفين ساهم بهما في فوز فريقه على ليفربول بثلاثة أهداف لهدف.

من هو بديل زيدان؟

أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد أجرى اتصالًا مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام هوتسبير، عقب قرار زيدان بالاستقالة من تدريب النادي الملكي. ولم يعلن النادي عن خليفة لزيدان، لكن صحيفة “ماركا” الإسبانية أكّدت إن بيريز اتصل بمدرب توتنهام الذي وقّع على عقد لخمس سنوات مع النادي اللندني الأسبوع الماضي.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن بوكيتينو على رأس المرشحين لخلافة زيدان في سانتياغو برنابيو، خاصة وأنه سبق له التدريب في إسبانيا مع إسبانيول الغريم التقليدي لبرشلونة في كاتالونيا. وكان قد صرح المدير الفني الأرجنتيني من قبل بأنه لا يمكنه تدريب برشلونة حتى لا يغضب جماهير إسبانيول، لذلك فتدريب ريال مدريد بالنسبة خيار مناسب له.