Ultimate magazine theme for WordPress.

مراد: اكدت الانتخابات اننا قادرون وننافس و”المستقبل” ليس وحيداً في البقاع الغربي

17

اعتبر النائب عبد الرحيم مراد أن “قانون الانتخابات الجديد كان مربكا بالنسبة للناخب والمرشح حيث لم يكن هناك فهم لأن الناس اعتادت على اختيار مرشحيها من عدة لوائح لذلك “تلبك” وهذا الأمر أثر على قصة النتائج”.

وفي حديث إذاعي، لفت مراد إلى أن “الانتخابات النيابية أظهرت الاحجام الفعلية لكل شخص من خلال الصوت التفضيلي في كل المناطق لا فقط في البقاع الغربي ولم يكن هناك اقبال على الانتخابات النيابية بسبب عدم فهم الرأي العام لمفهوم قانون الانتخابات الجديد”.

وأشار إلى ان “الانتخابات النيابية الأخيرة أكدت أن تيار “المستقبل” ليس وحيدا في البقاع الغربي رغم قوته”، لافتاً إلى انه “خلال الـ3 اشهر التي سبقت الانتخابات النيابية زارنا رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في البقاع الغربي 3 مرات وزارها بيت بيت ولكن لم يأت لزيارتي”.

وأضاف مراد: “مجلس الوزراء مجتمعا هو من يحدد ويأخذ القرارات لا رئيس الحكومة لأنه في مرات عدة في السابق كان رئيس الحكومة يطرح أمرا ولكن مجلس الوزراء كان يصوت ضده فيسقط سريعا”، مشيراً إلى أن “جميع القوى السياسية تتمنى أن يكون تشكيل الحكومة سريعا ولكن الجميع يعلم أن الأمر غير سهل خاصة بسبب العقدة بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.