Menu
27° C
صافية
صافية
%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a7%d8%b9%d9%8a-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a8%d9%84-%d9%88%d9%81%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ba%d9%8a%d9%8a

الراعي استقبل وفد الوطني الحر والتغيير والإصلاح وبحث الاستحقاق الانتخابي

الخطيب: هناك فريق لا يريد ان يؤمن الكهرباء للمواطنين

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل على رأس وفد من المجلس السياسي للتيار و”تكتل التغيير والاصلاح” ضم وزراء الطاقة سيزار ابي خليل، الاقتصاد رائد خوري والبيئة طارق الخطيب، وكلا من: نقولا الصحناوي، رومل صابر، خليل حمادة، ناجي حايك، شامل موزايا، نعمة الله ابي نصر، فادي عبود، مارتين نجم كفيلي وغابي ليون، وكان عرض للاوضاع الراهنة.

وقال الوزير الخطيب بعد اللقاء:” تشرفنا بزيارة البطريرك الراعي لتقديم التهاني بالفصح المجيد، وكانت مناسبة لتبادل وجهات النظر حول مجمل القضايا الوطنية التي تهم المواطن اللبناني، كما بحثنا في قانون الانتخابات والاصلاحات التي كنا في التيار الوطني الحر قد طرحناها وسعينا وناضلنا لاقرارها الا انه مع الاسف لم يتم اقرارها في سياق قانون الانتخابات، وثبت الهدف من عدم اقرارها هو عدم اتاحة الفرصة للمشاركة في المناطق التي تبلغ نسبة المشاركة فيها ضعيفة، وهذا الموضوع سيبقى محطة نضالية لاقرار الاصلاحات التي طرحناها، وسنتابع هذا النضال بعد الانتخابات”.

أضاف: “أكدنا وتوافقنا مع البطريرك الراعي على تثبيت الشراكة الوطنية الحقيقية على قاعدة الندية وعلى عدم تغييب اي مكون من مكونات الشعب اللبناني حرصا على الوحدة الوطنية لكي تكون هذه الوحدة فعل وممارسة وليس كلاما شكليا”.

وختم: “لقد طرح غبطته موضوع الكهرباء، وقد اوضح الوزير ابي خليل لغبطته كافة حيثيات ملف الكهرباء. وهناك فريق في البلد مع الاسف لا يريد ان يؤمن الكهرباء للمواطنين. نحن في التيار الوطني الحر المشهود له في الشفافية والنزاهة ونظافة الكف لا يستطيع احد اطلاقا ان يزايد علينا او يشير لنا على ارتكابات او فساد او رشاوى او هدر، وتاريخنا هو خلاف ذلك كليا، ويبدو انه في السياسة لا يريدون الاتاحة لاي فرصة لخدمة الشعب اللبناني قبل الانتخابات مع الاسف، لأن كل من يراجع هذه المرحلة يرى انهم لا يتكلمون سوى بموضوع وحيد الذي نهدف الى تحقيق انجاز فيه للمواطن اللبناني. وكررنا معايدتنا وسوف يبقى التواصل مستمر من اجل حماية الاهداف الوطنية”.