Ultimate magazine theme for WordPress.

السّيّدة برّي: لإثبات حضور المرأة جنوبا من خلال الإنتخابات

24

كرم التنظيم النسائي في “حركة أمل” – شعبة البابلية، الامهات، في احتفال أقيم برعاية وحضور السيدة رنده عاصي بري، في مجمع ملاك السياحي. كما حضره عضو هيئة الرئاسة في حركة امل الدكتور خليل حمدان ورئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر ورئيس بلدية البابلية الدكتور نضال حطيط، مسؤولة مكتب شؤون المرأة في الحركة الدكتورة رباب عون .

والقت السيدة بري كلمة توجهت فيها الى “الامهات، فأشادت بدورهن الاجتماعي والاقتصادي والوطني، لان العيد هو ايضا مناسبة يجب ان نستحضر فيها كل العناوين. فعلى مستوى التنمية، ان التنمية التي تحققت حتى الان في الجنوب، والتي انتزعت انتزاعا على مدى السنوات السابقة، هي لست منة من أحد، انما كرستموه بفضل تضحياتك واصالة انتمائكم للارض والوطن والانسان”.

وقالت:”التنمية ركيزة اساسية من الركائز المهمة في قوة المقاومة ومنعتها، وعلينا كأمهات ان نعي دورنا المحوري في ارساء قواعدها، باعتبار ان المرأة هي الاساس في قيامة المجتمع وتأمين صيرورته في التطور والنمو”.

أضافت ” لم يعد خافيا على احد ان العملية التربوية ليست حصرا في المدرسة والجامعة، انما هي عملية متكاملة لا يمكن فصلها بعضها عن بعض، هي تبدأ من المنزل الى المدرسة الى المجتمع المحلي، ثم الى ميدان الوطن الرحب”.

وتطرقت الى حقوق المرأة لزيادة ورفع وتيرة المطالبة باصدار كافة القوانين والمراسيم التطبيقية لكل التشريعات، التي تمكن المرأة من النهوض بواقعها والاضطلاع بمسؤوليتها في الشراكة”. واكدت “وجوب ان نكون صوت الامل والوفاء وصدى التنمية والتحرير والثبات على الموقف والايمان الراسخ بالمبادىء، التي أرساها الامام الصدر، وثبت دعائهما الامين دولة الرئيس نبيه بري”.

وختمت بري: “أن هذه الانتخابات هي استفتاء ومفترق طرق لكل لبنان، وليس الجنوب فحسب، ويجب اثبات حضور المرأة في الجنوب من خلال هذه الانتخابات”.

“وطنيّة”

م/ح

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

مجلة حرمون العدد0