Ultimate magazine theme for WordPress.

استقالة أكرم الحلبي وإشكال بين تابت ورزق لقب السيدات للهومنتمن ورجالهنّ على الطريق

7

 

إبراهيم وزنه

تصاعدت حدّة الخلافات بين أقطاب الاتحاد اللبناني لكرة السلّة متأثّرة بالأجواء الانتخابية المشتعلة في منطقتي المتن وكسروان، ومن أولى ارتدادات الخلافات استقالة رئيس لجنة المنتخبات أكرم الحلبي من عضوية الاتحاد إثر انتهاء الجمعية العمومية التي انعقدت أمس، في مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل. وفي المعلومات أن استقالة الحلبي نهائية لا رجوع عنها لعدم رغبته مقدّمها بأن يكون “شاهد زور” على ما يحصل في الاتحاد. إذ كان من المقرّر أن تطلع اللجنة الإدارية للاتحاد أعضاء الجمعية العمومية على التقرير النهائي للخبير المالي الذي دقق بكافة الملّفات المرتبطة ببطولة آسيا التي استضافها لبنان في آب العام الماضي. كما شهدت الجمعية العمومية مشادة كلامية بين أمين عام الاتحاد شربل رزق ورئيس نادي الشبيبة الشياح فادي تابت على خلفية ملف بطولة آسيا، كادت أن تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه. وجاء في بيان الحلبي الوداعي: “حضرة أمين عام الأتحاد اللبناني لكرة السلة الزميل الصديق شربل رزق المحترم. جئت بكتابي هذا متقدّماً باستقالتي من الهيئة الإدارية نهائياً لأسباب أتحفظ عنها في الوقت الراهن داعياً للزملاء في الهيئة الإدارية بالتوفيق في مهمتهم”. وحضر الجمعية رئيس الاتحاد بيار كاخيا وأعضاء الهيئة الإدارية ومندوبو 68 نادياً مجموع نقاطها 117 (النصاب قانوني).

بطولة ضمن بطولة بين الرياضي وهومنتمن

وبالانتقال إلى بطولة لبنان لكرة السلة التي تشهد منافسات مشتعلة من منطلق تأثر مجرياتها بالواقع السياسي والمعارك “الفايسبوكية” المرافقة، وفي آخر النتائج، وفي قمّة مثيرة عنوانها “بطولة ضمن بطولة” جمعت بين العملاقين الرياضي وهومنتمن على ملعب الأخير في انطلياس، ألحق هومنتمن بضيفه حامل اللقب خسارة من العيار الثقيل بنتيجة (98 ـ 69)، علماً أن المباراة توقّفت لعشر دقائق قبل انطلاقها بسبب إشكالات حصلت في المدرجات، كما عادت وتوقّفت مرتين بسبب كثرة الاعتراضات وخروج التشجيع عن الأصول! انتهى الشوط الأول لمصلحة أصحاب الأرض بنتيجة (51 ـ 29) والربع الثالث (72 ـ 51)، ونجح رجال جو مجاعص بفرض سيطرتهم على الدقائق الأربعين، فهم استعرضوا وتألّقوا بشكل جماعي. وكان أفضل مسجّلّي “البرتقالي” والتر هودج برصيد 32 نقطة وهايك كويكوجيان 22 نقطة وصمويل يونغ 15 نقطة ومكرم بن رمضان 12 نقطة. ومن الرياضي سجّل غالواي 18 نقطة ووكريس دانيالز 12 نقطة ودوين غرين 10 نقاط.

وفي مباراة ثانية، واصل فريق الشانفيل تقهقره وسقط أمام ضيفه فريق بيروت بنتيجة (76ـ83)، في بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة. وانتهت الأرباع لمصلحة الفائز كالتالي: (21-19) و(18-20) و(21-17) و(23-20). وبهذا الفوز رفع بيروت رصيده الى 52 نقطة من 14 فوزاً و10 هزائم بفارق نقطة عن الشانفيل الذي تقدّم عليه بمباراة واحدة، وغاب عن الشانفيل نجم كرة السلة اللبنانية فادي الخطيب بسبب الإصابة.

سيدات هومنتمن بطلات لبنان

وعلى ملعبهن في انطلياس وبين جمهورهن الكبير أحرزت سيدات هومنتمن لقب بطولة لبنان لكرة السلّة بفوزهنّ الكاسح في المباراة الثالثة على فريق النادي الرياضي بفارق 37 نقطة (83 ـ 46) لتصبح نتيجة المباريات في السلسلة النهائية (3 ـ 0) لمصلحة “البرتقالي”. علماً بأن المباراة الثانية انتهت لمصلحتهن بنتيجة (55ـ53)، وكانت قد انتهت المباراة الأولى بنتيجة (70-52).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.