Ultimate magazine theme for WordPress.

“مهرجان الزمن الجميل” يكرّم نخبة فنانين ونجوم ويستعيد لبنان الألق والحضارة..

12

مريم بيضون – موقع حرمون/ خاص

للعام الثالث على التوالي، نظّم جرّاح التجميل اللبناني العالمي الدكتور هراتش سغبازاريان مهرجان الزمن الجميل، مكرّماً به باقة من نجوم الزمن الجميل والمبدعين من لبنان والعالم العربي، بحضور نخبة من الشخصيات الفنية والإعلامية وفعاليات سياسية واجتماعية في فندق‏ ” Regency Palace- Adma” مساء السبت 17 آذار الحالي..

تم افتتاح الحفل بوصلة استعراضية للفنانة طروب التي تم تكريمها، لتتوالى بعدها التكريمات لكل من مروان محفوظ، هند طاهر، وفاء طربيه، الملحن حلمي بكر، النجم حسن يوسف الذي عبّر عن سعادته بوجوده في بيروت، وآمال رمزي، والنجمة رانيا فريد شوقي التي تسلّمت التكريم الأول لوالدها بعد رحيله، النجم محمود الجندي الذي أدّى أغنية لفنان الشعب سيد درويش، والنجمة نبيلة عبيد، الفنان محمود قابيل الذي شكر المهرجان من كل قلبه، ومن تونس حضر لطفي بوشناق، ومن سورية انطوانيت نجيب التي أهدت بدورها جائزتها لبلدها سورية، الإعلامية سعاد قارووط العشي، الإعلامية مهى سلمى، الفنان القدير عمر ميقاتي، المايسترو إحسان المنذر، وختمت الحفل المطربة هيام يونس التي غنّت “دق بواب الناس كلّها”، ضمن لوحة استعراضية مميّزة.

النجمة مها سابق تتوسط الزميلين محمد الحاجم ومريم بيضون
النجمة مها سابق تتوسط الزميلين محمد الحاجم ومريم بيضون

أما المفاجأة الأبرز فكانت تكريم الملحن الكبير محمد سلطان في منزله بالقاهرة من قبل رئيس المهرجان.

هراتش

وفي حديث خاص «لموقع حرمون» مع الدكتور هراتش رئيس مهرجان الزمن الجميل، قال: «إن لجنة الزمن الجميل انطلقت مع نجوم أقوياء جداً في المهرجان الأول، ولم يكن لدينا التجربة العميقة التي تطوّرت مع تقدم السنوات، فلقد أصبحنا نمتلك الآن معرفة أكثر بنجوم الزمن الجميل. فعندما كرمنا الفنانة سهير مرشد وذهبت إلى مصر، بدأت تتكلّم عن الزمن الجميل وحسن معاملتنا لها واستقبال الصحافة لها، حتى أن النجوم عندما ذهبوا وتكلموا عن الزمن الجميل سهلّوا عملنا في السنة الثانية واعتبروا أن العمل منظم».

وعما اذا كانوا يواجهون انتقادات من فنانين لم يتمّ تكريمهم، قال هراتش: «نحن مستمرون في مهرجان الزمن الجميل.

وبحال قصّرنا مع أحد من نجوم الزمن الجميل ولم يُكرّم فسوف نعتذر منه لتقصيرنا. فالعمالقة لا يمكن أن ننساهم. وسوف نكرّمه بالتأكيد في السنة التالية».

النجمة مادونا.. إطلالة ربيعية يانعة
النجمة مادونا.. إطلالة ربيعية يانعة

وأضاف: «أوجّه تحية للشاعر الكبير ميشال جحا وسوف نكرّمه في العام المقبل، وكما كان من المعلن تكريم الروائية اميلي نصرالله إلا أنها توفيت قبل التكريم بيوم واحد، وبغيابها يخسر لبنان شخصية كبيرة».

وعن ظاهرة تكريم الفنانين بعد الوفاة، قال: «نحن في مهرجان الزمن الجميل كسرنا هذه القاعدة. وأصبحنا نسعى ونجتهد لتكريم هؤلاء العمالقة النجوم تكريماً لعطاءاتهم التي تستحق كل ما هو جميل ومن الواجب تكريمهم…».

وعمّا إذا كان هناك داعم للجنة، أجاب: «المهرجان قائم على مجهود فردي، وكل الشكر للدعم المعنوي من وزير الإعلام ملحم رياشي». وعن رأيه بالممثل اللبناني الذي لا يحظى بدعم الدولة، قال: «نيكول سابا لامعة ومشهورة جداً في مصر وعمان. وكذلك فنانات عديدات نذكر منهن مادلين طبر التي انطلقت من بيروت واشتهرت في مصر. وأيضاً مادلين مطر التي أدّت أدواراً مع حسن حسني واشتهرت هناك. حيث إن مصر تُقدّر وتفهم الفن الاصيل. ونحن نكرّم كل العرب حول الأراضي اللبنانية ونشتهر بكرمنا، ولكن قلة من اللبنانيين الذين يُكرّموا في الخارج».

..والنجم عبد المجيد مجذوب يجيب على أسئلة حرمون من الزميلة بيضون
..والنجم عبد المجيد مجذوب يجيب على أسئلة “حرمون” من الزميلة بيضون

مجذوب

وفي حديث خاص مع الفنان النجم عبد المجيد مجذوب، قال: «أوجّه كلمة شكر كبيرة نابعة من القلب للدكتور هراتش، لهذا الإنسان الجميل في داخله، الذي عشق منذ طفولته كل إبداع وكل جمال، فآل على نفسه أنه عندما يُقدِّره الله سوف يكرّم هذا العطاء الجميل، وهذا ما فعله دوماً».

وأضاف مجذوب: «أي فنان مهما كبر شأنه في كل الدنيا، وبقدر ما يكون عنده أناس في هذا العالم يرضون عن جهده، كل ما كثر هذا الكم، يكبر هو، إذاً قيمة الإنسان تُقدّر بقدر ما هنالك أناس مجمعون على أن هذا الانسان قيمة… والفنان الأصيل فعلاً يكتفي بابتسامة على وجه طفل أو رجل أو امرأة، وهو يكبر فيها ويُسعد».

ولفت مجذوب إلى «أن هذا التكريم من آن لآخر تحت هذا العنوان الرائع (الزمن الجميل) هو نوع من التربيت على الكتف أو الشدّ على اليد التي تُحيّي هذا الفن والفنان».

..والزميلة مريم تحاور النجم حسن يوسف
..والزميلة مريم تحاور النجم حسن يوسف

يوسف

وفي حديث خاص لـ”حرمون” أيضاً مع النجم حسن يوسف، قال «مهرجان جميل والمعنى جميل، لأنه يجمع فنانين من جميع المناطق العربية. الاسم نفسه يُذهلك. لقد تكلمنا مع الدكتور هراتش، والذي شجّعنا على الحضور هو وجود مجموعة من نجوم الدول العربية (سوريا، لبنان، تونس، المغرب). هذا معناه جميل جداً أن نجتمع على طاولة واحدة ومعنى واحد».

وتابع يوسف: «الذي يحبّ شيء يبقى يحبه دائماً. يجب على الانسان أن يحب الشيء ليبادله العطاء. بالنسبة لي أفعل ذلك مع الفن. فبقدر ما أحب زوجتي لتبادلني العطاء، أحبّ الفن ليبادلني العطاء».

قالب حلوى

وفي نهاية الحفل تم قطع قالب الحلوى فرحاً بالمناسبة التي نالت إعجاب الجميع.

%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d9%8a%d9%843 %d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d9%8a%d9%846 %d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d9%8a%d9%847 %d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d9%8a%d9%84%d8%a9-%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%85-%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%ac%d9%85-%d8%ad%d8%b3%d9%86-%d9%8a%d9%88%d8%b3%d9%81

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.