Ultimate magazine theme for WordPress.

مهرجان كرة المنار الـ22 انطلق.. والاتفاق على أسس جديدة له

أطلقت المجموعة اللبنانية للاعلام – “قناة المنار”، أول استعدادتها ل”مهرجان كرة المنار الثاني والعشرين”، في اجتماع لمجلس أمناء المهرجان الذي انعقد في “مطعم الساحة” – طريق المطار، برعاية المدير العام للقناة إبراهيم فرحات وحضوره ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، الى ألامين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف، عضوي اللجنة التنفيذية في الاتحاد موسى مكي ووائل شهيب، وممثلين عن الاندية، “العهد” رئيسه تميم سليمان وأمين السر محمد عاصي، “النجمة” رئيسه أسعد صقال ونائب الرئيس صلاح عسيران وأمين السر سعد عيتاني، “الراسينغ” رئيسه جورج فرح، “الإصلاح – البرج الشمالي” أمين السر حسين عواضة، “النبي شيث” رئيسه أحمد الموسوي والإداري مروان الموسوي، “الصفاء” نائب الرئيس وليد صفير، “الأنصار” أمين السر أحمد لاوند، “طرابلس” أمين السر سليم ميقاتي والإداري فادي عياد، “الإخاء الأهلي – عاليه” أمين السر وائل شهيب والاداري علي عبد الخالق، “السلام زغرتا” مديره فرانسوا دحدح”.

وغاب عن الاجتماع معتذرا، كل من الاندية، “التضامن صور” لتزامن موعده مع العشاء السنوي للنادي، و”الشباب العربي” بعدما سبق لهم تأكيد الحضور.

فرحات
بدأ الاجتماع بترحيب من مدير المهرجان يوسف يونس، وتناول التحضيرات للمهرجان”، تلاه ابراهيم فرحات، الذي استنكر “ما تعرض له رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم من حملات على مواقع التواصل الاجتماعي”، واكد “تضامن قناة المنار معه”، وأوضح أن “القناة تحاول قدر المستطاع أن تكون متوازنة في تعاطيها مع أندية كرة القدم، ليكون هذا التعاطي بواقعية”.

وشدد على ان “المنار منفتحة على أي اعتراض أو نقد بناء”، وتمنى على “كل من لديه أي ملاحظة أن يطرحها ليصار إلى معالجتها”.

حيدر
ثم تحدث هاشم حيدر، فشكر “المدير العام لقناة المنار على موقفه التضامني”، واكد ان “مهرجان كرة المنار هو عنوان جيِّد لتكريم لعبة كرة القدم ومجتمعه،ا وما يقوم به المهرجان متبع لدى “الفيفا” وكل الاتحادات القارية لتكريم الشخصيات الرياضية المستحقة”.

ولفت الى ان “مهرجان كرة المنار اصبح ضرورة، والاتحاد اصر على بقائه وطرحه كاحد شروط موافقته على منح حقوق النقل التلفزيون للقناة الناقلة للدوري اللبناني لكرة القدم”.

بعدها ادار يونس النقاش، حول “أفكار جديدة لتطوير المهرجان وآلياته وفقراته”، وتم الاتفاق على “سلسلة خطوات سيصار إلى بلورتها من خلال اللجان المختلفة ويتم بعدها اعتمادها كأسس جديدة للمهرجان ال22 المقبل”.

وتخلل النقاش عرض فيلم قصير عن مهرجانات المهرجانات السابقة، واختتم بعشاء تكريمي على للحضور.