Menu
29° C
غائم جزئياً
غائم جزئياً
%d9%83%d8%a3%d8%b3-%d9%84%d8%a8%d9%86%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d8%ae%d8%a7%d8%a1-%d8%aa%d8%b6%d8%a7%d9%85%d9%86

اكتمال مربع الكأس: الإخاء والتضامن يفوزان على النبي شيت والسلام

 

بعد تأهل العهد والنجمة إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان بنسختها الـ 45 ، التحق فريق الاخاء الأهلي عاليه بقافلة المتأهلين وضرب موعداً مع العهد، إثر فوزه في الدور ربع النهائي على فريق النبي شيت بنتيجة  2-0 في المباراة التي استضافها ملعب العهد ـ طريق المطار. وقاد أليكسي خزاقة، الإخاء الأهلي للفوز، عندما سجل ثنائية، في الدقيقتين 20 و75 من ركلة جزاء، وقادها بنجاح الحكم سامر السيد قاسم.

هذا، وسيلتقي الإخاء الأهلي مع العهد، حامل لقب الدوري، الذي تغلّب على طرابلس بركلات الترجيح 6-5، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، وفي لقاء نصف النهائي الآخر، سيلتقي النجمة، الذي فاز على غريمه التقليدي الأنصار (1 ـ 0)، في دور الثمانية، مع التضامن صور الذي فاز بالأمس على السلام زغرتا بضربات الترجيح (4 ـ3) بعدما انتهى الوقت الأصلي بينهما بنتيجة (1 ـ 1)، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون البلدي، وتخللها الكثير من الاعتراضات، واللكمات والمخاشنات وبطاقة حمراء بحق اللاعب شادي سكاف وإيقاف المباراة مرتين من قبل الحكم هادي سلامة، والذي تراجع عن احتساب ضربة جزاء لمصلحة التضامن بعد مشاورته مع مساعده في الشوط الثاني. سجّل للتضامن يوسف عنبر (د33) بكرة سددها إلى يمين الحارس مصطفى مطر وصلته إثر ركنية من محمد عطوي الذي مررها الى كريست ريمي ليمررها الأخير الى عنبر الذي سجل افتتاح التسجيل، فيما في منتصف الشوط الثاني، ومع صحوة سلامية نجح اليكس بطرس بإدراك التعادل للسلام (77) إثر تسديده للكرة في سقف المرمى بعد تمريرة متقنة وصلته من أمادو نياس اثر مجهود فردي رائع، وجاءت المباراة متكافئة في جميع المجريات وتبادل الفرص والسيطرة الميدانية.

وفي معركة ضربات الترجيح، سجّل للتضامن صور كل من: وسيم عبد الهادي، بلال حاجو، طارق العلي وحسين بيطار، فيما اهدر محمد الفاعور. أما من جانب السلام زغرتا، فسجّل كل من: أحمد المصري، مار ميهايلوفيتش، علاء ترمس، وأهدر إدمون شحادة وعمر زين الدين.